أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 4th December,2000العدد:10294الطبعةالاولـيالأثنين 8 ,رمضان 1421

محليــات

عدد من أعضاء اللجنة التأسيسية لمشروع تكريم الشيخ حمد الجاسر
اهتمام سمو الأمير سلمان ليس بمستغرب وتجسيد للوفاء للأدباء والعلماء
* الرياض واس
أعرب عدد من اعضاء اللجنة التأسيسية لمشروع تكريم الشيخ حمد الجاسر رحمه الله عن تقديرهم واعتزازهم بالاهتمام الكريم الذي يحظى به المشروع من صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض ورعاية سموه حفل اعلان مؤسسة حمد الجاسر الخيرية ومركز الشيخ حمد الجاسر الثقافي مساء يوم غد الثلاثاء التاسع من شهر رمضان المبارك في الرياض,واكدوا في تصريحات لوكالة الانباء السعودية ان هذا الاهتمام والتكريم من سموه ليس بمستغرب وهو الذي عرف عنه مبادراته وتشجيعه للعلماء والوقوف بجانبهم,في البداية نوه عبدالله العلي النعيم مستشار اللجنة التأسيسية لمشروع تكريم الشيخ حمد الجاسر بمبادرة صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض في دعم ومساندة فكرة مشروع تكريم الشيخ حمد الجاسر وتهيئة كل فرص قيامه وفاء من سموه الكريم للفقيد الغالي وتقديرا لما قدمه لبلاده وتاريخها وابنائها.
من جانبه اعرب الدكتور ابراهيم محمد العواجي رئيس اللجنة التأسيسية لمشروع تكريم الشيخ حمد الجاسر رحمه الله عن بالغ اعتزازه واعضاء اللجنة بالاستجابة الكريمة والدعم الكبير من صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض برعايته حفل اعلان المؤسسة والمركز.
وقال الدكتور العواجي ان وقوف سمو امير منطقة الرياض الى جانب ابراز هذا المشروع للشيخ الجاسر يجسد صورة لما يحظى به الادباء والمفكرون والعلماء في المملكة من مكانة واهتمام لدى سموه بوجه خاص وقادة المملكة بشكل عام وهي اشارة اعتراف وعرفان بما يقدمه أولئك من اسهام في اثراء الحركة الفكرية في سبيل خدمة الدين الاسلامي واللغة العربية والتاريخ العربي وجغرافية الاماكن والديار.
من جهته نوه امين عام اللجنة التأسيسية لمشروع تكريم حمد الجاسر حمد بن عبدالله القاضي بما وجدته اللجنة من دعم ومساندة ومباركة من صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض ووقوفه الى جانب المشروع التكريمي وفاء للشيخ الجاسر رحمه الله واستمرارا لعطائه والاستفادة من تراثه.
ورفع حمد القاضي شكر وتقدير أعضاء اللجنة التأسيسية وجميع محبي الشيخ الجاسر لسمو الامير سلمان بن عبدالعزيز على دعمه ورعايته الحفل.
اما عضو اللجنة التأسيسية لمشروع تكريم حمد الجاسر رحمه الله عمران العمران فعدَّ رعاية صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز من المبادرات النبيلة والكريمة التي اعتدنا امثالها من سموه كثيرا ولمسة وفاء وتقدير من رجل كبير لعلم من اعلام الادب والتاريخ والثقافة في بلادنا.
من جهته قال عضو اللجنة التأسيسية عبدالعزيز العذل ان فكرة انشاء مؤسسة الشيخ حمد الجاسر الخيرية حظيت بتأييد ومباركة صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض وهذه المباركة ليست مستغربة من سمو امير الرياض عاصمة الثقافة لا سيما ان الموضوع يخص علامة الجزيرة.
كما اكد عضو اللجنة التأسيسية لمشروع تكريم حمد الجاسر الدكتور مرزوق بن تنباك ان الوطن كله مدعو للمحافظة على مكتسبات الجاسر الثقافية رحمه الله الذي ترك مشروعا معرفيا واضح المعالم مستمرا يستدعي جهودا تصل جهوده وتحافظ على المكتسبات الثقافية في منهجها التي بدأها وأوضح معالمها.
من جانبه قال عضو اللجنة التأسيسية لمشروع تكريم الشيخ حمد الجاسر معن بن حمد الجاسر ان رعاية صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض لاعلان انشاء مؤسسة حمد الجاسر الخيرية ومركز الشيخ حمد الجاسر الثقافي تكريم اعتز به شخصيا ويعتز به جميع المثقفين من محبي الوالد رحمه الله,وقال الدكتور سعد الراشد عضو اللجنة التأسيسية لمشروع تكريم الشيخ حمد الجاسر ان انشاء مؤسسة خيرية ثقافية ومركز ثقافي يحملان اسم علامة الجزيرة يعد تكريما ووفاء وعرفانا لهذا العالم الجليل الذي كان له رحمه الله سجل حافل بالعطاء الفكري والعلمي والانجازات المتعددة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved