أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 4th December,2000العدد:10294الطبعةالاولـيالأثنين 8 ,رمضان 1421

الريـاضيـة

قراءة فنية للجولة السادسة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
الاتفاق هزم الاتحاد وأتاح للجميع فرصة خطف الصدارة و الوحدة واصلت إبداعها,, والشباب تذوق طعم أول فوز
* كتب خالد المشاري:
أحدثت نتائج مباريات الجولة السادسة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين زيادة في حدة التنافس على مراكز المقدمة بين خمسة فرق وجاءت خسارة الاتحاد المتصدر من الاتفاق لتساهم في اقتراب بقية الفرق منه,, كما شهدت الجولة السادسة تحقيق الشباب لأول فوز في هذا الموسم على حساب الأنصار.
الأهلي سجل ثلاثية في مرمى القادسية
لم يجد الفريق الأهلاوي أي صعوبة تذكر في تجاوز فريق القادسية,, حيث ساهم نجوم الأهلي في منح السيطرة التامة لصالح فريقهم وقدموا أداء رائعا كان نتيجته فوزا كبيرا ومستحقا وبثلاثة أهداف هاتريك لنجم الفريق عبيد الدوسري الذي استغل مجهودات زملائه بصورة ايجابية وترجمها الى أهداف رائعة كروعة أداء الفريق الذي حقق انتصاره الثالث ودون أن يتعرض لأي خسارة خلال المباريات الخمس التي لعبها.
أما القادسية فلم يتمكن من مجاراة الفريق الأهلاوي أو الصمود أمامه بل حاول لاعبوه كثيرا واجتهدوا, ولكن هذه المحاولات لم تثمر إلا عن هدف وحيد من ضربة جزاء سجلها صالح القنبر,, والقادسية لا يلام على هذه الخسارة لأنه واجه فريقا متكاملا ويتفوق عليه في جميع الخطوط وبذلك يتعرض الفريق للخسارة الثالثة بعدما تعادل في مباراتين,, ولم يحقق أي فوز حتى الآن.
الاتفاق أبطل مفعول الاتحاد
أعاد الفريق الاتفاقي في لقائه أمام الاتحاد مستواه الحقيقي وتجلت روح لاعبيه العالية وأكد فارس الدهناء أنه قادم للمنافسة في هذا الموسم خصوصا وأنه حقق ثلاثة انتصارات من أصل 5 مباريات,, وقد ظهر الاتفاق بمستوى جيد أمام تكامل الاتحاد وقدم لاعبوه مجهودات سخية أثمرت عن فوز ثمين ومستحق وسيساعد الاتفاقيين على ترتيب الأوراق بصورة أفضل والتخطيط للوصول لمركز الصدارة,, والفريق سيرتاح خلال الجولة السابعة نظرا لتأجيل لقائه أمام الهلال وبالتالي سينال اللاعبون قسطا من الراحة.
أما الفريق الاتحادي فلم يظهر بمستواه المعروف رغم امتلاكه لكم هائل من النجوم البارزة والتي ظلت معظم فترات المباراة تائهة وسط الملعب ولم يتمكن لاعبو العميد من خلق الفرص الخطيرة والتي يمكن أن تثمر عن أهداف وبالتالي استحقوا هذه الخسارة ولكنهم استمروا في الصدارة واقتربت منهم بقية الفرق التي ستهدد صدارتهم خلال الأسابيع القادمة.
الوحدة تواصل إبداعها
واصل الفريق الوحداوي ابداعه ومسلسل انتصاراته وتجاوز في الجولة السادسة فريق الرياض وجير النقاط الثلاث في رصيده ليبدأ بمزاحمة فرق الصدارة معلنا أنه قادم بقوة هذا الموسم دون العودة لصراع الهبوط الذي كان يطارده في المواسم الماضية,, هذه النتائج الايجابية ستفرز المزيد من المستويات الرائعة والنتائج المشرفة للفريق الوحداوي,, فالوضع العام يساعد جميع اللاعبين على البروز.
أما فريق الرياض فقد قدم أفراده مستوى لا بأس به وحاولوا كثيرا تعديل النتيجة ولكن سلبية خط هجومهم حالت دون فوز الرياض الذي تذوق الخسارة الثالثة بعدما استمتع في البداية بانتصارين,, والفريق بحاجة لتحسين مستوياته وايجاد مهاجمين متمكنين أمام مرمى الخصوم.
النصر يعبر سدودس بسهولة
لم يجد الفريق النصراوي أي عناء في تجاوز فريق سدوس وذلك حينما أعلن مبكرا سيطرته على مجريات المباراة وتناقل لاعبوه الكرة كيفما أرادوا وبالتالي حققوا فوزا مستحقا دون النظر الى مستوى التحكيم والذي شهد بعض الهفوات لأن النصر فريق قوي ويقدم عروضا قوية لذلك كان من الطبيعي أن يخرج فائزا بهذه النتيجة الكبيرة, أما فريق سدوس فيبدو أن احتساب الحكم لضربة جزاء غامضة قد أثر على نفسيات لاعبيه وبالتالي ظهروا بصورة عشوائية طيلة فترات المباراة ليتعرضوا لهذه الخسارة الثقيلة التي أعادتهم خطوة واحدة للوراء.
الشباب ينجو من مصيدة الأنصار
كاد الفريق الشبابي أن يتلقى الخسارة الثالثة في الدوري على يد فريق الأنصار الذي تقدم عليه مرتين في الشوطين الأول والثاني وأضاع فرصا قليلة,, ولكن الحظ والخبرة أنقذتا الشبابيين من الهزيمة ليحقق الفريق أول انتصار له في مسابقة الدوري,, وما يحدث للفريق الشبابي في الوقت الراهن بحاجة الى اهتمام عاجل من قبل مسؤولي الفريق لاصلاح أوضاعه واعادته لساحة المنافسة حيث فقد وخلال مبارياته الأربع الماضية 8 نقاط.
بالمقابل فإن فريق الأنصار ظهر بصورة جيدة للغاية وكان ندا قويا للشباب وتقدم عليه مرتين ولكن الخبرة لم تسعفه على الرغم من أفضليته ليتعرض الى خسارة غير مستحقة,, ولكن لا يزال الأنصار محافظا على تألقه رغم تعرضه للهزائم مما يؤكد أن لدى الفريق الشيء الكثير وبالتالي ضمان البقاء في أندية الممتاز.
(27) مباراة منها (21) فوزا
شهدت الجولات الست الماضية اقامة 27 مباراة دورية أسفرت نتائجها عن الآتي:
21 مباراة انتهت بالفوز.
4 مباريات انتهت بالتعادل الايجابي.
2 مباراتان انتهتا بالتعادل السلبي.
والاتحاد الوحيد الذي فاز في 4 مباريات.
(72) هدفاً حتى الآن
سجل خلال مباريات الجولة السادسة الماضية 15 هدفاً من 5 مباريات,, وبهذه الأهداف ال15 يرتفع رصيد الأهداف المسجلة الى 72 هدفا,, وهي الحصيلة الرقمية ل27 مباراة.
وما يزال الفريق الاتحادي الأفضل هجوما حيث سجل لاعبوه 12 هدفا من أربع مباريات.
(7) ضربات جزاء سجلت جميعها
احتسب خلال الجولات الست الماضية 7 ضربات جزاء سجلت جميعها,, وقد منحت هذه الضربات للفرق الآتية:
* ضربة للأهلي أمام الأنصار سجلها عبيد الدوسري.
* ضربة للرياض أمام القادسية سجلها رشيد سيماوي.
* ضربتان للنصر أمام القادسية سجلهما جونيور وعلي يزيد.
* ضربة للوحدة أمام الرياض سجلها طلال الخيبري.
* ضربة للقادسية أمام الأهلي سجلها صالح القنبر.
* ضربة للأنصار أمام الشباب سجلها ماجد تكر.
نتائج مباريات الجولة السادسة
الاتفاق x الاتحاد 2/صفر .
الوحدة x الرياض 1/صفر .
الأهلي x القادسية 3/1 .
النصر x سدوس 3/صفر .
الشباب x الأنصار 3/2 .
مباريات الأسبوع السابع
الاثنين 8/9/1421ه:
النصر x الوحدة الرياض.
الثلاثاء 9/9/1421ه:
سدوس x الأهلي الرياض.
الاربعاء 10/9/1421ه:
الاتحاد x الرياض جدة.
الأنصار x القادسية المدينة المنورة.
الخميس 11/9/1421ه:
الشباب x النجمة الرياض.


أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved