أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 5th December,2000العدد:10295الطبعةالاولـيالثلاثاء 9 ,رمضان 1421

الاقتصادية

بعد نصف عام من استثمار الأمير الوليد بها
شركة Amazon. com تعلن عن أعلى أرباح منذ انشائها
* الرياض الجزيرة
أعلنت شركة Amazon. com عن صافي دخل اجمالي للربع الثالث للسنة المالية للعام 2000م حيث بلغ 638 مليون دولار بزيادة 79% عن نفس الفترة من العام السابق 1999م وذلك نتيجة للزيادة الكبيرة في مبيعات الالكترونيات من خلال ما يسمى بمحل الالكترونيات على الشبكة حيث فاقت مبيعات الأجهزة الالكترونية مبيعات الالبومات الموسيقية بأنواعها لتحل ثانية بعد مبيعات الكتب، وبلغت نسبة الزيادة الكلية في المبيعات 26% للربع الثالث للعام 2000م مقارنة بنسبة 20% لذات الفترة من العام 1999م.
وعزا السيد جف بيزوس المدير التنفيذي لAmazon. com هذه النتائج الجيدة لشركة Amazon. com الى ازدياد النمو في مبيعات الشركة على جميع الاصناف التي تعرضها وخاصة الالكترونيات نتيجة للتشكيلة الواسعة المتوفرة والاسعار المناسبة مدعمة بخدمات مميزة للعملاء كما وصف السيد وارين جنسون المدير التنفيذي المالي للشركة هذا الربع بالقوة من حيث النتائج من اجل تحقيق الربحية متجاوزين اهدافنا التشغيلية والمالية التي تم التخطيط لها مما يجعل الشركة اكثر استعدادا لتقديم خدماتها لعملائها للموسم السادس هذا العام.
وعلى الصعيد العالمي فقد ارتفعت مبيعات Amazon. com من خلال مواقعها في بريطانيا والمانيا وفرنسا لتبلغ 88 مليون دولار مقارنة ب40 مليون دولار تم تحقيقها خلال الفترة نفسها للعام 1999م لتضيف 800 ألف عميل جديد للشركة.
وبلغت الزيادة في العدد الاجمالي للعملاء على مستوى العالم 8,2 مليون عميل خلال هذا الربع ليتعدى عدد العملاء 25 مليونا بنهاية شهر سبتمبر 2000م كما ارتفع متوسط مشتروات العميل الواحد خلال 12 شهرا الى 130 دولارا مقارنة ب108 دولارات عن السنة الماضية.
ومن اجل ضمان نموها وتقديم خدماتها لأكبر شريحة من مستخدمي الانترنت ليس فقط على مستوى الولايات المتحدة الامريكية بل العالمي ايضا فقد حرصت Amazon. com على وضع استراتيجيات من اجل تحقيق هذه الاهداف والانتشار العالمي لتصبح اكبر شركة مبيعات لخدمة العملاء حول العالم.
وكان سمو الامير الوليد بن طلال قد استثمر مبلغ 50 مليون دولار في شهر مايو 2000 في شركة Amazon. com مضيفا هذه الشركة الى محفظته الاستثمارية المتنوعة وقد تأسست الشركة في العام 1994م واحتلت مركزا رياديا خلال السنوات الماضية من خلال تقديم خدماتها للمستخدمين حول العالم وتنوع المنتجات المتاحة للشراء وتوفر شركة Amazon. com خدمة اتوماتيكية على مدار الساعة بحيث يتمكن العميل من شراء ما يرغب ويحلو له عبر الانترنت وتوفر Amazon. com قوائم ل28 مليون منتج مميز من الالكترونيات وأدوات ولوازم المطبخ والكتب والموسيقى واشرطة الفيديو الرقمي منها والعادي والأدوات والبرامج الكمبيوترية وأدوات التصوير وغيرها من المنتجات العديدة والمصنفة حسب استعمالاتها ضمن قوائم يمكن تصفحها على الانترنت بكل سهولة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved