أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 5th December,2000العدد:10295الطبعةالاولـيالثلاثاء 9 ,رمضان 1421

الاقتصادية

بعد تراجع المساهم لطلبه
إلغاء الجمعية العمومية الاستثنائية لشركة المنتجات الغذائية والاكتفاء بالعادية
* الرياض مندوب الجزيرة
قرر مجلس ادارة شركة المنتجات الغذائية الغاء طلب انعقاد الجمعية العمومية العامة التي سبق وأن تم التقدم الى وزارة التجارة بطلب عقدها بناء على طلب أحد المساهمين.
وجاء هذا القرار بناء على تراجع المساهم عن هذا الطلب والاكتفاء بعقد الجمعية في وقتها المحدد مع بداية السنة القادمة حيث سينتهي خلال السنة القادمة مدة المجلس الحالي وسيتم اجراء انتخابات جديدة للدورة القادمة.
وفي تصريح لالجزيرة ذكر الأستاذ عبدالله العريفي رئيس مجلس ادارة الشركة أن هذه الجمعية كان من المفترض عقدها بناء على طلب أحد المساهمين الذي يملك أكثر من 5% حيث أجاز له النظام ذلك وقد اتخذت الشركة جميع الخطوات الكفيلة بتحقيق ذلك حفاظا على حق المساهم الذي أجاز له النظام, وبعد ذلك تقدم المساهم نفسه بطلب الغاء ما جاء في طلبه بناء على مبررات ذكرها في طلبه وقد قبل مجلس الادارة بها وتم رفعها الى وزارة التجارة لالغاء هذا الاجراء والاكتفاء بعقد الجمعية في وقتها الاعتيادي.
وفي سؤال لالجزيرة عن سبب ارتفاع السهم في الوقت الحالي ذكر الأستاذ عبدالله العريفي أن ارتفاع السهم عادة يأتي من قوة الطلب عليه وسهم الغذائية الآن عليه طلب جيد نتيجة لقناعات المستثمرين للاستثمار في هذا السهم أو امتلاكه ولابد أن ذلك نتيجة لاطمئنان المستثمرين على مسيرة الشركة في الفترة الأخيرة وتوقع المستثمرين مستقبلا جيدا لهذه الشركة ونشاطها.
ونحن كمجلس ادارة لهذه الشركة الذي يهمنا في ذلك هو مصلحة المساهم أولا وقد تحقق ذلك في ارتفاع سعر السهم وزيادة الطلب عليه نتيجة للاصلاحات وللجهود التي بذلت لتكون الشركة في وضع مغرٍ للمستثمرين تدفعهم الى الاستثمار أو امتلاك اسهمها, وهذا الأمر يسعد أي مجلس إدارة تهمه مصلحة مساهميه.
والجدير بالذكر أن سهم الغذائية ارتفع في الفترة الأخيرة من 37 ريالا الى سعر أعلى من 53 ريالا اقفال الأسبوع الماضي حيث يفوق هذا السعر القيمة الدفترية وهي 44 ريالا وقيته الاسمية وهي خمسون ريالا بعد أن تم تجزئته في السنة الماضية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved