أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 5th December,2000العدد:10295الطبعةالاولـيالثلاثاء 9 ,رمضان 1421

القرية الالكترونية

المحمول نجم العروض
مواقع التسوق على النت تقدم أفضل العروض السعرية بمناسبة نهاية العام
* الرياض حمد البدراني
هل تبحث عن افضل صفقة حالياً لشراء جهاز كمبيوتر جديد عن طريق الإنترنت فإذا كانت الإجابة بنعم فإنه من المؤكد أن الفترة الحالية هي أفضل الأوقات ولكن لماذا الآن؟ تابع قراءتنا لتجد الإجابة.
فقد وجد المهتمون من المستخدمين في شراء جهاز كمبيوتر جديد وحديث ضالتهم في مواقع التسوق الالكتروني على النت والتي عملت منذ فترة ليست بالقصيرة على الاستعداد لنهاية العام التي تشهد تسجيل مبيعات كبيرة فيها بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة, وتعمل معظم مواقع التسوق الالكتروني على توفير افضل العروض والصفقات لمن يبحثون عن الجديد من الأجهزة ولمن يبحث عن ترقية جهازه وتحديثه لطراز افضل وأسرع.
وقد لفت الكثير من المهتمين بالشراء عن طريق النت كثرة العروض المغرية لشراء اجهزة الكبميوتر واجهزة كاميرات التصوير الرقمية والماسحات الضوئية وملحقات الأجهزة والتي وصلت لدرجات سعرية قد تكون متدنية مقارنة باسعارها في أوقات العام الأخرى.
المحمول نجم المواقع
ولعل الباحثين عن أجهزة الكمبيوتر المحمول LAPTOP هم الأكثر سعادة بارتفاع عدد عروض المواقع التجارية للأجهزة وحداثة طرازتها المعروضة بأسعار مغرية وهذا ما يؤكد الدراسة التي نشرتها الصفحة في الفترة الماضية والتي أشارت الى ان اجهزة المحمول مرشحة للمزيد من الانخفاض في اسعارها مقارنة بوضعها الحالي.
وقد قامت القرية الالكترونية خلال الاسبوعين الماضيين بجولات متواصلة للبحث عن افضل العروض الخاصة بأجهزة الحاسب المحمول ووجدت في المحصلة ان أغلب المواقع الشهيرة كموقع التسوق في Yahoo وموقع ebyu ومواقع التسوق في شركات الكمبيوتر المصنعة كسوني وتوشيبا وديل واتش بي وغيرها قد طرحت نفس العروض لاستغلال رأس السنة الجديدة وعطلات نهاية العام الميلادي لبيع منتجاتها.
فعلى سبيل المثال يمكن شراء جهاز محمول بسرعة 650 ميجاهيرتز معالج سيلرون وبذاكرة أساسية 64 ميجا بايت وبشاشة 13 انش TFT وقرص صلب بسعة 6 جيجابايت ومشغل فيديو DVD وغيرها من المواصفات بسعر قد لا يتجاوز 1400 دولار فيما كان السعر في السابق أكثر من ذلك بكثير.
المواقع التجارية الشهيرة على الإنترنت قامت في الفترة الماضية بحملات تسويقية وترويجية كبيرة من خلال نشر إعلاناتها عبر مواقع الإنترنت الأكثر شهرة وتوجيه رسائل بريدية للمشتركين في خدماتها اضافة الى توفير البضائع والسلع بأسعار معقولة جدا مما يؤكد أن الشراء في الوقت الحالي يعد صفقة رابحة بلا شك لتدني الأسعار من جهة وحسن مواصفات الأجهزة المعروضة من جهة أخرى.
نصيحة مهمة
والنصيحة التي تقدم للراغبين في الشراء هو عدم الاستعجال في اتمام عملية الشراء قبل زيارة عشرات المواقع المتخصصة في البيع على النت ومن ثم البحث عن افضل العروض خاصة في مواصفات الأجهزة ومقارنتها بين العديد من المواقع المتشابهة ومقارنة الأجهزة ليعطي ذلك المستخدم القدرة على التعرف على الجهاز المناسب له وأفضل سعر يمكن ان يحصل عليه.
وعلى الراغبين في الشراء عن طريق الإنترنت ملاحظة ان بعض المواقع تقوم ببيع أجهزة مستخدمة أو أجهزة قديمة نوعاً ما لذلك فيجب قراءة تفاصيل الجهاز بكل دقة والتأكد من درجة الأمن الخاص بالموقع لان الدفع على الشبكة يعني استخدام بطاقة الائتمان التي يمكن ان تتعرض للسرقة خلال عملية الشراء.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved