أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 5th December,2000العدد:10295الطبعةالاولـيالثلاثاء 9 ,رمضان 1421

الاولــى

3,99 مليون ريال لأسر شهداء انتفاضة الأقصى
* الرياض واس:
وجه صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية والمشرف العام على اللجنة السعودية لدعم انتفاضة القدس بصرف مبلغ تسعة وتسعين مليونا وثلاثمائة وخمسين الف ريال لأسر شهداء انتفاضة الاقصى المباركة والجرحى والمصابين والمعاقين والاسرى الفلسطينيين جراء العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني الاعزل.
وتباشر اللجنة السعودية لدعم انتفاضة القدس ايصال هذه المساعدات الى مستحقيها مباشرة بعد ان قامت بإجراء حصر شامل لأسر الشهداء والجرحى والمعاقين والاسرى الفلسطينيين وجمع بيانات تفصيلية ودقيقة عنهم واماكن وجودهم والكيفية التي سيتم بها ايصال هذه المساعدات إليهم وتمثل هذه المساعدات مبلغ عشرين ألف ريال لكل اسرة شهيد وعددهم 179 شهيدا وخمسة الاف ريال لكل جريح داخل الاراضي الفلسطينية وعددهم ثمانية آلاف جريح وعشرة آلاف ريال لكل اسرة أسير وعددهم 1500 اسير وعشرين ألف ريال لكل معاق وعددهم 1000 معاق اضافة الى توزيع مائة وخمسين ألف سلة غذاء قيمة كل سلة 40 دولارا وكذلك صرف مبلغ مليون وثمانمائة وخمسين ألف ريال لعدد من الجمعيات الخيرية داخل الاراضي الفلسطينية لدعم برامجها الاغاثية.
هذا وكانت اللجنة السعودية لدعم انتفاضة القدس قد قامت بصرف مبلغ احد عشر مليون ريال ل122 شهيداً و27 جريحاً تم شفاؤهم بتوفيف الله بعد تلقيهم العلاج بمستشفيات المملكة وغادروا الى الاراضي الفلسطينية اضافة الى صرف خمسين ألف سلة غذاء قيمة كل سلة 40 دولاراً.
وتأتي هذه المساعدات في اطار الدعم والمساندة التي يحظى بها أبناء الشعب الفلسطيني من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني وأبناء الشعب السعودي الكريم لدعم صمودهم في مواجهة حرب التجويع والقتل والتشريد التي يتعرضون لها من قبل القوات الاسرائيلية المعتدية.
ويذكر ان اللجنة السعودية لدعم انتفاضة القدس تقوم في اطار الآلية التي تتبعها لايصال المساعدات المقررة لأسر الشهداء والجرحى والمعاقين ولأسرى الفلسطينيين بصفة مباشرة ومن خلال اللجان المنبثقة عنها داخل الاراضي الفلسطينية وبالتنسيق مع الجمعيات الخيرية التي تم اختيارها بعناية لهذا الغرض تقوم بحصر شامل ودقيق لعدد الشهداء والجرحى والمعاقين والأسرى داخل الاراضي الفلسطينية حيث تمكنت من حصر 300 شهيد و8000 جريح و1500 أسير و1000 معاق والحصول على بيانات تتعلق بأماكن وجودهم وطبيعة احتياجاتهم.
وتتبع اللجنة السعودية لدعم انتفاضة القدس في سبيل ذلك عدداً من الاجراءات منها:
1 حصر اسماء وعناوين المستفيدين عن طريق الجمعيات الخيرية داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة.
2 تكليف الجمعيات الخيرية بفتح حسابات لهؤلاء المستفيدين في البنوك المحلية.
3 تحويل المبالغ المقررة لمساعدة اسر الشهداء والجرحى والمعاقين والاسرى عن طريق البنوك.
4 الطلب من البنوك بتقديم بيانات توضح وصول هذه المساعدة الى المستفيد منها وتاريخ ووقت الاستلام.
5 الحصول على بيانات عن طريق الجمعيات الخيرية تبين نوع الاصابة وتاريخ دخول المستشفى والمستشفى المعالج وتاريخ خروج المصاب وكذلك الحال بالنسبة للمعاق.
6 تكليف فريق متابعة من داخل الاراضي المحتلة للإشراف على سير ايصال المساعدات مباشرة الى مستحقيها ورفع تقارير للجنة السعودية لدعم انتفاضة القدس بذلك.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved