أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 5th December,2000العدد:10295الطبعةالاولـيالثلاثاء 9 ,رمضان 1421

محليــات

سموه يشرف اليوم حفل جمعية البر بجدة
الأمير عبدالمجيد رعى حفل سنابل الخير لهيئة الإغاثة بمكة المكرمة
* جدة علي العمري واس
رعى صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة مساء امس الاول الحفل السنوي الرابع عشر لمشروع سنابل الخير الذي نظمته هيئة الاغاثة الاسلامية العالمية وذلك بقاعة ليلتي بمحافظة جدة بحضور صاحب السمو الملكي الامير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز امير منطقة حائل.
وقد قام سموه لدى وصوله بجولة في المعرض الاعلامي الذي اقيم بهذه المناسبة والذي اشتمل على نماذج من نشاطات الهيئة المختلفة في انحاء العالم الاسلامي.
بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم ثم القى الامين العام لهيئة الاغاثة الاسلامية العالمية الدكتور عدنان باشا كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز ورفع آيات التقدير والامتنان الى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وافراد الاسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي لما تتمتع بها الهيئة وبرامجها ومشاريعها من ثقة ودعم وتشجيع كان اكبر حوافزها لتتبوأ مكانتها المتميزة بين منظمات الاغاثة العالمية.
اثر ذلك شاهد الحضور فيلما تسجيليا قصيرا بعنوان الوعد الصادق يبين جهود الهيئة كرافد من روافد العطاء في العالم.
ثم القى الامين العام لرابطة العالم الاسلامي رئيس مجلس ادارة الهيئة معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي كلمة اكد فيها ان المملكة تشهد في كل مناسبة ووقت الكثير من منجزات الخير ومواساة المسلمين في كل أنحاء العالم بدعم ولاة الامر والمحسنين وقد جعل الله البلاد منطلقا للخير منذ عهد الرسول والصحابة حتى عهدنا الحاضر.
وبيّن ان فعل الخير سمة واضحة للشعب السعودي بفضل التمسك بآداب الدين الذي يحثنا على التماسك والتعاضد والتكافل.
بعد ذلك القى صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة كلمة عبر فيها عن سعادته برعايته للحفل السنوي الرابع عشر للهيئة وجه فيها الشكر الجزيل لهيئة الاغاثة لاعمالها الرائدة التي تقوم بها بجميع انحاء العالم متمنيا لها التوفيق والسداد داعيا الجميع الى دعم الهيئة.
واشار سموه الى انتفاضة الاقصى والمحنة التي يعانيها الاخوة الفلسطينيون داعيا محبي الخير لمساعدتهم عن طريق هيئة الاغاثة الاسلامية العالمية بالمملكة.
واثنى سموه على الجهود التي بذلها صاحب السمو الملكي الامير ماجد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الامير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز امير منطقة حائل مؤكدا ان تلك الجهود محل التقدير والشكر والعرفان.
عقب ذلك القيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة ثم شاهد سمو امير منطقة مكة المكرمة عرضا دراميا بعنوان ملحمة ارض الخير أعقب ذلك الاعلان عن بعض التبرعات المقدمة للهيئة من قبل بعض الافراد والمؤسسات الوطنية التي بلغت اكثر من ثلاثة ملايين ريال.
ثم تفضل صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بتكريم عدد من المتبرعين والداعمين لنشاطات الهيئة ثم قدمت لسموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.
من جهة ثانية يرعى صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة اليوم الثلاثاء الحفل السنوي الذي تقيمه الجمعية والذي سوف يشتمل الحفل على العديد من البرامج والعروض التصويرية والمسرحية التي يقدمها ابناء الجمعية من دار الفتيان ودار الهنداوية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved