أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 5th December,2000العدد:10295الطبعةالاولـيالثلاثاء 9 ,رمضان 1421

رمضانيات

رمضان خارج الحدود 200 مليون إندونيسي يصومون رمضان
* إعداد/ روضة الجيزاني الرياض:
تعتبر إندونيسيا اكبر دولة إسلامية من حيث عدد سكانها ال200 مليون مسلم وبنسبة 90% من المسلمين الذين يستقبلون شهر رمضان بالفرحة والسرور لأن شهر رمضان له خاصية للشعب الإندونيسي لأنها اكبر دولة إسلامية, ومن العادات المتبعة في إندونيسيا عند قدوم الشهر أن يبادر الصغير بزيارة الكبير, كما أنهم يقومون بتنظيف المساجد وترتيبها استعداداً لاستقبال الشهر, كما يحرص الشعب هناك على إقامة صلاة التراويح وإقامة الندوات الدينية على مدار الشهر الكريم.
وتستغل الفنادق الكبرى والأماكن التي وضعت للترفيه لإقامة الصلاة وقراءة القرآن فيها وكذلك عقد الندوات الدينية.
ومن الأكلات الخاصة المشهورة في إندونيسيا طبق الافطار المصنوع من القمح والذرة بدلاً من التمر الذي لا يوجد في إندونيسيا فيما تقدم المشروبات المثلجة وذلك لحراره الجو هناك, والشيء الطريف أن حوالي 200 مليون مسلم يحرصون على تناول الأكلات الحارة المليئة بالفلفل الحار وخصوصاً في وجبة السحور حتى لا يصابوا بالنعاس بالاضافة إلى مشروب يسمى روبي وهو من الزنجبيل والقمح.
وهناك فاكهة لذيذة تشتهر بها إندونيسيا ورغم شكلها الغريب إلا أن مذاقها لذيذ ومميز ومفيد للصحة وتسمى تلك ويتم تناولها خلال شهر رمضان بدلاً من التمر.
الجدير بالذكر أيضاً أن البيت الاندونيسي يقدم لضيفه في شهر رمضان الشاي الاندونيسي مع قطع الليمون وأصابع الذرة والقمح وهي تعتبر رمز الضيافة في إندونيسيا.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved