أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 5th December,2000العدد:10295الطبعةالاولـيالثلاثاء 9 ,رمضان 1421

العالم اليوم

الهند تشير إلى احتمال اتفاق سلام
باكستان تدعو لوقف دائم لإطلاق النار في نزاع كشمير
* اسلام أباد نيودلهي الوكالات
دعت باكستان الهند لاعلان وقف دائم لاطلاق النار في كشمير لصالح القضية المتنازع عليها بين البلدين عوضاً عن الوقف المؤقت الذي أعلنته خلال شهر رمضان الحالي.
ودعا عبدالستار وزير خارجية باكستان في حديث أدلى به الليلة الماضية لهيئة الاذاعة البريطانية الهند الى عقد مباحثات مع جماعة مؤتمر حريات الكشميري بهدف تمهيد الطريق للدخول في مفاوضات ثلاثية لتسوية القضية.
ونفى وجود أي دوافع من وراء اعلان بلاده استثمار عرضها بالتحلي باقصى درجات ضبط النفس على خط المراقبة الدول بكشمير لاغراض دعائية,, مشيراً إلى أن تلك الخطوة تهدف إلى وقف العنف الجاري في الاقليم ودفع الأمور للأمام نحو التسوية.
وأكد وزير خارجية باكستان ان ذلك القرار قد تم عقب مراجعة مستفيضة للتطورات في المنطقة خلال الأسبوع الماضي نافياً اتخاذه تحت أي ضغوط خارجية.
وفي نيودلهي أكد جورج فاناندنس وزير الدفاع الهندي ان اجراء مباحثات سلام مع باكستان بشأن اقليم كشمير المتنازع عليه أمر محتمل بعد اعلان الحكومة الباكستانية أمس التزام قواتها في الاقليم باقصى درجات ضبط النفس.
وذكرت شبكة سي ان ان الاخبارية الأمريكية أمس ان العرض الباكستاني بوقف اطلاق النار على طول الخط الفاصل جاء بعد اعلان نيودلهي منذ اسبوعين وقف اطلاق النار من جانبها خلال شهر رمضان.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved