أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 7th December,2000العدد:10297الطبعةالاولـيالخميس 11 ,رمضان 1421

الفنيــة

مابين الفنان والكاتب
تتلون الأفكار وتختلط ببعضها إذا ما عشنا حدثاً معيناً نحاول من خلاله إعطاء وضع عدد من التغييرات فالبحث عن معنى لكل الأفكار المختزلة في قالب معين قد يميت النص وما العروض التي نشاهدها في هذه الايام المباركة من بعض مسلسلات العربية والخليجية هي خلاصة لأفكار بالية نتيجة لغياب النص وأعني الكاتب المتمكن أو حتى إيجاد فكرة معينة ترقى للتفكير العام ومشاركة المتابع لها إضافة إلى عوامل كثيرة من الصعب أن نتحدث عنها لأن شرحها يطول.
وبالفعل فالإيقاع النصي لما يعرض حتى الآن سريع للغاية وأما غياب المسلسلات الجادة والمعنية بالنص الراقي لكتّاب بأعينهم فهو يستدعي التوقف ومن الممكن للمتابع لهذه المسلسلات ان يجد الفارق.
ان المهم لنا هنا هو النوعية فقد بات المتتبع للمسلسلات العربية قادرا على التصنيف بل التمييز ولايمكن بالتالي لنا أن نضع صورة للمجاملة أمام مشاهد يمتلك الوعي الفني.
وحتى الآن أعتبر أن ما قدم لا يعطي مؤشراً يبشر بخير خصوصاً بالنسبة للمسلسلات العربية والخليجية على وجه الخصوص ويمكن لنا أن نلقي باللائمة أولاً على المنتج والمؤسسات المعنية بالإنتاج والتي تسعى للربح على حساب المشاهد ومنها الفنان الذي بات كل همه المشاركة لمجرد المشاركة والظهور على شاشة التلفزيون ليس إلا.
إذاً نحن نواجه مشكلة الكاتب المتمكن والنصوص الجيدة والفنان الجاد يحاول أن يعطينا ويمتعنا بفنه.
ويمكن بسط هذه المشكلة على طاولة النقاش من خلال تشكيل لجنة متخصصة بالفن في الخليج بالذات ومحاولة حماية حقوق المشاهد والفنان معاً مع وضع جميع الأمور المتعلقة بمستقبل الفن في الخليج وحماية الفنان وضمان مستقبله حتى يعطي فناً راقياً يمكن من خلاله أن نفتخر به في جميع المحافل.
عبداللطيف المحيسن

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved