أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 7th December,2000العدد:10297الطبعةالاولـيالخميس 11 ,رمضان 1421

القرية الالكترونية

رفع تصنيفه من متوسط إلى شديد الخطورة
فيلم FLASH فيروس جديد قادم إليك
* الجزيرة فهد الزغيبي
يظهر ان السباق المحموم على شبكة الانترنت قد بلغ أشده فبعد ظهور فيروسين جديدين في الاسبوع الماضي ضرب الاسبوع الحالي فيروس جديد وبطريقة مبتكرة وفعالة شبكة الانترنت وخلال 3 ساعات تم رفع تصنيفه من متوسط الخطورة الى شديد الخطورة.
ويأتي هذا الفيروس عن طريق البريد الالكتروني على هيئة رسالة مرفق معها فيلم متحرك بتقنية الفلاش باسم Creative. exe وبدأ هذا الفيروس انتشاره في اوروبا مما اشار الى احتمالية ان تكون مصدره ولكن بعد الابلاغ عنه في اوروبا بثلاث ساعات تلقت شركة مكافحة الفيروسات الشهيرة مكافي Mcafee اكثر من 50 رسالة من شركات امريكية تتولى حماية شبكاتها ضد الفيروسات مما اكد انتقاله بقوة الى الولايات المتحدة.
بالرغم من ان الفيروس لا يسبب دماراً للنظام المصاب لكنه قد يتسبب بتعطل خوادم servers البريد الالكتروني اذا تمكن من جمع عناوين كثيرة مما يذكر بالفيروس الاشهر فيروس الحب واضراره.
ومما يجذب المستخدمين لفتح الرسالة البريدية المصابة عنوانها المغري وهو فيلم فلاش رائع Agreat Shock ware flash Movie ومثل غيره من الفيروسات الحديثة فانه يقصد برامج مايكروسوفت المتخصصة بالبريد والعناوين, وMicrosoft Outlook Outlook Express وينتشر عن طريق ارسال نفسه الى جميع العناوين البريدية الموجودة في البرنامجين.
ويقوم الفيروس بنسخ جميع الملفات ذات الامتداد zip ملفات مضغوطة وjpg ملفات الصور الى المجلد الرئيسي المحتوي على ملفات التشغيل ويقوم بنشر ملف نصي Text file يحتوي على رسالة تطالب المستخدم على الاقل بالتحول الى نظام لينكس linux للتشغيل بدلا للويندوز ويقوم بوضع رسالة على سطح المكتب عنوانها رسالة لك message for you وتحتوي الكلمات التالية:
اهلا، اظن انك تسلمت الرسالة لقد احتفظت بقائمة من الملفات المصابة بالفيروس تحت هذه الرسالة اذا كنت ذكيا كفاية قم فقط باعادة عمل العملية كنت استطيع ان اقوم بضرر اكثر من هذا لقد كنت استطيع مسح قرصك الصلب كاملا تذكر هذا فقط مجرد تحذير وعليك القيام بعملية تنظيف - البطريق .
وكذلك يقوم بارسال رسالة بريدية الى البريد الالكتروني z14 xym 432 @ yahoo. com بعنوان حصلت على مغفل آخر .
هذا الفيروس جعل خبراء الامن يكررون رسائلهم للمستخدمين بعدم فتح أي رسائل بريدية تحتوي على مرفقات ذات امتداد exe وذلك لخطورتها ولشبهتها بأنه تحتوي على فيروسات.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved