أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 7th December,2000العدد:10297الطبعةالاولـيالخميس 11 ,رمضان 1421

القرية الالكترونية

كاميرات زهيدة الثمن تتيح ذلك
البريد المرئي يضفي جواً من المرح على الإنترنت
بات من الصعب على الكثيرين أن يتخيلوا الحياة دون بريد إلكتروني ولا شك ان تكنولوجيا الرسائل الالكترونية غيرت الكثير من شكل الاتصالات الشخصية على نحو كان صعبا تخيله قبل سنوات معدودة.
والشكوى الوحيدة التي يرددها مستخدمو هذه الوسيلة البريدية تتمثل في افتقارها للمسة الشخصية ولكن هذا على وشك أن يتغير بعد ان اصبح البريد الالكتروني المصور أمرا واقعا.
وسيحدث هذا بسبب كاميرات فيديو خاصة منها كاميرا من إنتاج شركة لوجيتك يصل سعرها الى 70 دولارا ويتم توصيل الكاميرا في إحدى الفتحات الكهربائية بجهاز الكومبيوتر ويمكن ان يشرع المستخدم على الفور في استخدامها لتسجل ما يدخل في نطاق عدستها.
وتقول كاتيا شلايخر من الشركة لقد صممناها بحيث يكون الاستخدام سهلا للغاية وبحيث يتسنى للمستخدمين من غير ذوي الخبرة الكبيرة بالكومبيوتر التعامل معها فور تركيبها.
وتقدم شركة Phf الالمانية برمجية خاصة بالبريد الالكتروني المصور اطلقت عليه اسم View Live Mail التي تتكلف 18 دولارا وتقول ساشا روسموس رئيسة قسم البرمجيات بالشركة بالنسبة لمستخدمي البريد الالكتروني بشكل متكرر اصبح الامر مملا بشكله الحالي, ويضفي فيديو لايف الحياة على الرسالة الالكترونية.
وبفضل خاصية الضغط القوية التي يزود بها البرنامج وتضغط اللقطة المصورة 900 مرة يمكن الا تشغل دقيقة التصوير بتركيز 320 نقطة ضوئية اكثر من 400 كيلوبايت من ذاكرة القرص الصلب.
ومن بين الشركات التي دخلت هذا المجال ايضا شركة فيليبس الهولندية عملاقة الاجهزة الكهربائية, ويتراوح سعر كاميرا تويوكام من فيليبس بين 45 و90 دولارا تشمل البرمجية التي تتصل من خلالها الكاميرا بالكومبيوتر.
وينتظر ان تطرح الكاميرا الجديدة التي تعمل بنظام الاوامر الصوتية في يناير من العام القادم.
بل ان الامكانات التي تتيحها الانترنت اتسعت لتشمل تمكين مستخدمي الانترنت من بث برامج تلفزيونية خاصة بهم عبر الانترنت وتقول كاتيا شلايخر من لوجيتك (تزود الكاميرات الخاصة بنا ببرمجيات إذاعة شخصية توصل المستخدم تلقائيا بموقع spot live. com على الانترنت.
وتضيف ومن خلال هذا يمكن للاصدقاء أن يتابعوا برامج مصنوعة منزليا قد تكون برامج طهي أو غير ذلك.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved