أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 7th December,2000العدد:10297الطبعةالاولـيالخميس 11 ,رمضان 1421

القرية الالكترونية

الاتحاد الدولي توقّع ذلك في تقرير حديث
الآسيويون يتجاوزون الأمريكان والأوربيون في استخدام الأجهزة اللا سلكية
* الجزيرة خاص
توقع تقرير دولي صدر حديثا ان تحتل القارة الاسيوية والباسفيكي المرتبة الاولى في استخدام اجهزة الاتصال اللاسلكية المرتبطة بالانترنت معربا عن اعتقاده بأن تلك الدول ستتجاوز الولايات المتحدة واوروبا في هذا المجال خاصة بعد اتجاهه لتوفير الشبكة الرقمية السريعة 3g.
واشار التقرير الصادر عن الدولي للاتصالات itu في تقريره ان الدول الاسيوية ودول الباسفيكي ستتجاوز الولايات المتحدة واوروبا في استخدام الاجهزة اللاسلكية المحمولة المرتبطة بالانترت خاصة بعد ادخالها للشبكات الرقمية الفائقة السرعة من الجيل الثالث مشددا على ان اليابان ستكون اولى الدول في هذا المجال.
واوضح التقرير الفني الذي صدر الاثنين الماضي ان الشركة اليابانية للاتصالات docomo ستطلق شبكاتها الرقمية الجديدة في مايو المقبل سابقة التوقعات السابقة بنحو 7 اشهروقال ان كلا من كوريا وهونج كونج والصين باتت تقترب من اليابان في هذا المجال وستقوم باطلاق شبكاتها الرقمية الجديدة في وقت لاحق لتتفوق ايضا على دول امريكا الشمالية واوروبا في هذا المجال,وكان تقرير سابق صادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات قد توقع في وقت سباق من العام الحالي ان يتجاوز عدد مواطني تلك الدول الاسيوية الذين يستخدمون الاجهزة اللاسلكية للاتصال بالانترنت نصف عدد المستخدمين في العالم بحلول عام 2010م فما يبلغ عددهم حاليا 35%.
كما توقع ان يتجاوز عدد مستخدمي الاجهزة المحمولة اللاسلكية في كل من هونج كونج وكوريا الجنوبية واليابان وسنغافورة وتايوان خلال الخمس السنوات القادمة عدد المشتركين بالشبكات الهاتفية الارضية.
ويعزز تلك التوقعات التنامي المستمر في اعداد المشتركين بالانترنت في القارة الاسيوية واعتماد الحكومات والقطاعات المالية على خدماتها والنظر بجدية في استغلال حقبة التجارة الالكترونية لتعزيز اقتصاديات تلك الدول.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved