أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 7th December,2000العدد:10297الطبعةالاولـيالخميس 11 ,رمضان 1421

الاولــى

المحكمة العليا تبحث اليوم آخر أمل لآل جور
* واشنطن فلوريدا الوكالات
وافقت المحكمة العليا في فلوريدا أمس على سماع المرافعات في دعوى الاستئناف التي رفعها المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية آل جور ضد قرار قاض بالولاية رفض الطعن في النتائج الرسمية المعلنة بشأن اعلان جورج بوش الابن فائزا بأصوات الولاية.
ويعتبر هذا الاستئناف آخر أمل يتمسك به جور لتغيير النتيجة والنجاح في الحصول على موافقة على اعادة الفرز اليدوي للأصوات في بعض المقاطعات التي يعتقد انه سيفوز من خلالها.
وكان أحد القضاة بالولاية قد رفض أمس الأول طعنا تقدم به جور لاعادة الفرز اليدوي لآلاف الأصوات المختلف عليها في الولاية.
ومن المرجح ان يجتمع بوش مع مستشارته للأمن القومي كوندوليزا رايس اليوم أو غدا لاجراء مناقشات بخصوص السياسة الخارجية وقال انه مستعد لاعلان جزء من التشكيل الوزاري بمجرد انتهاء التحديات القانونية في فلوريدا وظل الديمقراطيون خلف معركة جور القانونية من أجل الوصول الى الرئاسة الا ان استطلاعا للرأي أجرته ام, اس, ان, بي, سي يوم الاثنين شارك فيه 509 بالغين أوضح زيادة ضخمة في عدد الأمريكيين الذين يعتقدون ان عليه الاستسلام الآن.
وقال 59 في المئة ممن جرى استطلاع رأيهم ان جور عليه الاستسلام بزيادة عشر نقاط مئوية عن نتيجة استطلاع مشابه أجري قبل اسبوع.
وأوضح مستشارو جور ان نائب الرئيس قرر ان يكون الاستئناف المقدم أمام المحكمة العليا في فلوريدا المرحلة الأخيرة.
وقال اد رينديل رئيس اللجنة الديمقراطية القومية لفوكس نيوز الذهاب الى المحكمة العليا في فلوريدا هو آخر أمل,, ولكننا نعاني من عبء ثقيل .
وبينما تحاول محاكم فلوريدا تحديد من سيكون الرئيس القادم للولايات المتحدة قامت احدى دور العملات التذكارية بصك عملة تحمل صورة المرشح الجمهوري جورج بوش الابن حاكم ولاية تكساس على أحد وجهيها وصورة المرشح الديمقراطي آل جور نائب الرئيس على الوجه الآخر.
والقطعة الفضية التي يطلق عليها ميدالية قرعة بوش جور وهي العملة التذكارية لتنصيب الرئيس الجديد في يناير كانون الثاني القادم تباع حاليا مقابل 95,29 دولارا ستزيد الى 45 دولارا بعد التنصيب.
وقال توماس بروكل المدير التنفيذي لشركة واشنطن مينت لصك العملات التذكارية والتي تقوم ببيع العملات المعدنية التذكارية لتنصيب رئيس الولايات المتحدة منذ عام 1981م ان فكرة العملة ذات الوجهين تولدت لديه بينما كانت الشركة تحاول بعد الانتخابات تحديد وجه المرشح الفائز الذي ستضعه على العملة.
وقال بروكل : كنا ننتظر بشغف يوم الثلاثاء السابع من نوفمبر لمعرفة الفائز في الانتخابات حتى يمكننا بدء تحضير وبيع ميداليتنا التذكارية بمناسبة تنصيب الرئيس .
ويقول بروكل مازحا ان الميدالية يمكن استخدامها لتحديد الفائز في الانتخابات بقذفها في الهواء فاذا سقطت وكانت صورة جور على السطح فان نائب الرئيس هو الفائز أما اذا كانت صورة بوش فان الفائز يكون حاكم ولاية تكساس.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved