أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 7th December,2000العدد:10297الطبعةالاولـيالخميس 11 ,رمضان 1421

الاولــى

لحود يؤكد عدم تغيير مواقف لبنان تجاه إسرائيل
سوريا قررت تسليم جميع اللبنانيين الموقوفين لديها
* بيروت الوكالات
أكد رئيس الجمهورية اللبناني أميل لحود أمس الأربعاء ان لبنان يتحسب للاعتداءات الإسرائيلية لكنه لن يغير موقفه مهما كان حجم التهديدات مجدداً التمسك بعدم نشر الجيش اللبناني على الحدود مع اسرائيل.
وقال لحود في تصريحات نشرتها الصحف اللبنانية ادلى بها امام وفد من مديري مكاتب وكالات الأنباء العربية في بيروت اننا نتابع مواقف اسرائيل المعلنة ونتحسب للاعتداءات التي يمكن أن تقوم بها لكن موقفنا ثابت ولن يتغير مهما كان حجم التهديدات الاسرائيلية .
وكانت الحكومة الإسرائيلية قد هددت الجمعة القوات السورية في لبنان برد يستهدفها في حال واصل حزب الله الشيعي الاصولي هجماته في مزارع شبعا التي اسفرت في 26 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي عن مقتل جندي اسرائيلي وفي 7 تشرين الأول/ اكتوبر عن خطف ثلاثة عسكريين اسرائيليين.
وجدد لحود رفضه لنشر الجيش اللبناني على الحدود مع اسرائيل كما تطالب بذلك الأمم المتحدة.
وقال: ان نشره الجيش على الشريط الحدود ليكون على تماس مع قوات العدو غير وارد في الوقت الحاضر ما دامنا في حالة حرب مع اسرائيل التي تواصل اعتداءاتها البرية والبحرية والجوية اضافة إلى خروقها المستمرة .
واضاف متسائلاً: أي دولة في حالة حرب مع دولة أخرى تضع جيشها على الشريط الفاصل فتعرضه للممارسات العدوانية الدائمة .
وكان لحود قد أكد في 9 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي رفض لبنان بشكل نهائي وغير قابل للجدل ارسال جيشه الى الحدود مع اسرائيل طالما لم يتم التوصل إلى سلام عادل وشامل في المنطقة.
ولفت لحود الى ان الجيش موجود في الجنوب ويمارس دوره في عداد القوة الأمنية التي انتشرت في المنطقة التي انسحبت منها اسرائيل في 24 آيار/ مايو الماضي بعد احتلال استمر 22 عاماً.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved