أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 7th December,2000العدد:10297الطبعةالاولـيالخميس 11 ,رمضان 1421

الاولــى

تفاؤل حذر من نجاح القمة الأوروبية
* برلين واس
عبرت كل من المانيا وفرنسا هذا اليوم عن تفاؤلهما بامكانية نجاح مؤتمر قمة الاتحاد الاوروبي الذي سيبدأ اليوم اعماله في مدينة نيس الفرنسية وحل بعض المشاكل التي لا تزال عالقة.
وفي تصريح لوزير الخارجية الألماني يوشكا فيشر لشبكة الانترنت (شبيغل) قال ان حالة من العصبية تسود جميع عواصم دول الاتحاد الاوروبي خوفا من عدم توصل زعماء هذه الدول الى نتائج مرضية وبالتالي فربما يؤدي فشل هذا المؤتمر الى مشاكل لا تحمد عقباها.
واضاف فيشر ان في الاتحاد الاوروبي رغبة أكيدة وحركة نشيطة من اجل العمل بنشاط في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في دول الاتحاد كما ان توسيع رقعة الاتحاد يجب الا يعمل من اجله حفلات راقصة لان انضمام بعض الدول الاوروبية يتطلب دراسة وافية.
وطالب فيشر بتحديد عمل بعض المعاهد الكبيرة الاوروبية لانها على حد قوله تضع بعض العراقيل على عمل اللجان الاوروبية.
وحول سوء التفاهم الموجود بين فرنسا والمانيا حول مشكلة أحقية التصويت بسبب تعداد السكان فقد عبروزير الخارجية الفرنسي هوبير فيدرين عن انه ينتظر من قمة نيس توصل المانيا وفرنسا الى حل شاق واضاف في تصريح لجريدة (فيجارو) الفرنسية ان المشاكل المتعلقة بين فرنسا والمانيا بسبب أحقية التصويت جعلت من الاوروبيين ان يجدوا لهذا الخلاف وجهات نظر كثيرة من الصعب حلها.
وعبر الرئيس الفرنسي جاك شيراك الرئيس الحالي لدورة دول الاتحاد الاوروبي عن شكوكه بتعرض مؤتمر القمة القادم للفشل وقال ان نجاح هذا المؤتمر فرض على الاوروبيين وابدى استعداده للتوصل مع المستشار الالماني جيرهارد شرودر الى صيغة ترضي الطرفين الفرنسي والالماني.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved