أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 7th December,2000العدد:10297الطبعةالاولـيالخميس 11 ,رمضان 1421

محليــات

إفراغ 155 أرض وقفية للمساجد ومصليات الأعياد
* الرياض الجزيرة
أنجزت الادارة العامة لاملاك الاوقاف بوزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد العديد من المناشط الهامة في مجال حصر الاوقاف وتسجيلها وحمايتها وذلك من خلال اجراءات البحث والتحري بكافة الوسائل المتاحة عن الاعيان الموقوفة وحصرها واثباتها شرعا.
وافاد فضيلة المدير العام للادارة الشيخ سعد بن صالح اليحيى في تقرير رفعه الى فضيلة وكيل الوزارة لشؤون الاوقاف حول انجازات الادارة خلال النصف الاول من العام الحالي 1421ه.
افاد بان الادارة استكملت بالتنسيق مع فروع الوزارة بمناطق المملكة الرفع عن 155 طلب افراغ أراض للمساجد والجوامع ومصليات الاعياد في المخططات المعتمدة وذلك تحقيقا للمصلحة العامة في اقامة هذه المساجد وتم ذلك في سبع مناطق هي: عسير والقصيم ونجران والرياض والشرقية والباحة والمدينة المنورة.
واضاف الشيخ اليحيى بانه صدرت قرارات تخصيص لعدد 25 قطعة ارض وابلغت فروع الوزارة بالمناطق لاستكمال افراغها لصالح الوزارة باستخراج الصكوك الشرعية لها واستلامها.
اما في مجال استلام المساجد الموقوفة فقد تم خلال الاشهر الستة الماضية استلام 75 مسجدا نفذت عن طريق اهل الخير الذين تقدموا بطلبات لتسليمها للوزارة حتى تقوم بالاشراف على صيانتها وتشغيلها وتزويدها بالأئمة والمؤذنين والخدم والفرش وغير ذلك من الاحتياجات المختلفة التي توفر للمصلين اداء فريضتهم في راحة وطمأنينة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved
*****END_OF_FILE*****