أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 7th December,2000العدد:10297الطبعةالاولـيالخميس 11 ,رمضان 1421

محليــات

نائب أمير الشرقية رعى حفل هيئة الإغاثة الإسلامية
* * الدمام خالد المرشود واس
رعى صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز نائب امير المنطقة الشرقية امس الاول بحضور امين عام رابطة العالم الاسلامي ورئيس مجلس ادارة هيئة الاغاثة الاسلامية العالمية معالي الدكتور عبدالله التركي الحفل السنوي لمكتب هيئة الاغاثة الاسلامية بالمنطقة الشرقية وذلك بصالة السلام بمقر الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية بالدمام.
وقد بدأ الحفل الذي اقيم بهذه المناسبة بالقرآن الكريم بعد ذلك القى سمو الامير تركي بن فهد بن جلوي ال سعود المشرف على مكاتب الهيئة بالمنطقة الشرقية كلمة رحب فيها بسمو نائب امير المنطقة الشرقية والحضور.
وأوضح ان مكتب الهيئة وبالمنطقة الشرقية منذ انشائه قبل 12 سنة وهو يقدم الكثير من الجمهود لخدمة المسلمين في كافة بقاع الارض وذلك بدعم من صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز ورجال الاعمال ومحبي فعل الخير في هذه المنطقة.
اثر ذلك القى معالي امين عام رابطة العالم الاسلامي ورئيس هيئة الاغاثة الاسلامية الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي كلمة رحب فيها بسمو الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز والحضور واكد على اهمية هذه المناسبة في ابراز اعمال الهيئة بالمنطقة الشرقية.
وقال الدكتور التركي ان المملكة العربية السعودية منذ ان قامت تشعر بان عليها مسؤولية نحو المسلمين في جميع بقاع الارض ,, مشيرا الى تكاتف جهود المسؤولين ورجال الاعمال ومحبي فعل الخير في هذه البلاد نحو رسالةعمل الخير لابناء المسلمين.
عقب ذلك القى امين عام هيئة الاغاثة الاسلامية العالمية الدكتور عدنان باشا كلمة أوضح فيها ان هيئة الاغاثة الاسلامية العالمية بالمملكة العربية السعودية قامت خلال العام المنصرم بانفاق 644,340,163 على برامج الهيئة التي تشمل الاغاثة العاجلة والرعاية الاجتماعية والصحية والتعليمية والدعوة والدعاة وبرامج تحفيظ القرآن الكريم والتنمية البشرية وافطار الصائمين وبناء المساجد وحفر الآبار وذلك في 35 دولة.
اثر ذلك اجري اتصال مباشر من القدس مع امام وخطيب المسجد الاقصى فضيلة الشيخ حامد البيتاوي الذي قدم شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا على تفاعلهم ودعمهم المادي والمعنوي لابناء فلسطين في انتفاضتهم,, مثمنا التبرعات التي قدمها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني ودعم هيئة الاغاثة الاسلامية للشعب الفلسطيني.
اثر ذلك القى صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز نائب امير المنطقة الشرقية كلمة رحب فيها بالحضور وهنأهم بحلول شهر رمضان المبارك,, وقال: انني اجدها فرصة مناسبة طيبة بان التقي بكم في هذه الايام المباركة في الحفل السنوي للهيئة.
ونوه سمو الامير سعود بن نايف بالجهود الكبيرة التي تقوم بها المملكة لخدمة المسلمين في كافة انحاء العالم منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود يرحمه الله مشيدا سموه بما تقوم به هيئة الاغاثة الاسلامية في المنطقة الشرقية على وجه الخصوص وفي المملكة على وجه العموم من جهود لغوث وعون المسلمين في كثير من بقاع العالم.
وفي ختام الحفل قدم صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف هدايا تذكارية لكل من الدكتور عبدالله التركي والدكتور عبدالله العبيد وبنك فيصل الاسلامي على رعايته للحفل.
كما كرم سموه ابطال الانتفاضة الذين تم علاجهم في مجمع الملك فهد العسكري بالظهران الذين تشرفوا بالسلام على سموه.
اثر ذلك قدم سمو المشرف على مكاتب الهيئة بالشرقية هدية تذكارية لسمو نائب امير المنطقة الشرقية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved