أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 7th December,2000العدد:10297الطبعةالاولـيالخميس 11 ,رمضان 1421

محليــات

شملت المساعدات أسر البادية والمراكز
برنامج الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي يرعى 1000 أسرة
* تبوك واس
يقوم برنامج الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز الاجتماعي بمنطقة تبوك بدور مهم في مجال رعاية الاسر المحتاجة بالمنطقة وتقديم يد العون والمساعدة لها.
ويواصل البرنامج منذ بدأ نشاطاته تقديم الرعاية للأسر المحتاجة حيث بدأت اللجان الميدانية المنبثقة عن اللجنة التأسيسية للبرنامج بزيارات ميدانية لمدينة تبوك والمحافظات والمراكز التابعة لها بالاضافة الى مساكن البادية للالتقاء بالأسر المحتاجة ومعرفة ظروفها واخذ بياناتها واحتياجاتها.
واستعرض رئيس برنامج الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي أحمد بن عبدالرحمن الخريصي ما قام به البرنامج خلال الشهور الماضية من ادخال التحسينات والترميمات لعدد من المنازل مع تأثيث وتأمين المستلزمات الضرورية التي تحتاجها الأسرة وايجاد عمل للقادرين على العمل من ابناء تلك الاسر وذلك بالتنسيق مع لجنة السعودة بالامارة بالاضافة الى مساعدة بعض الاسر للاستفادة من نظام الضمان الاجتماعي لمن لم يسبق لهم الاستفادة.
وأشار الى ان هذا البرنامج يحرص على ان تنتهي معاناة الأسر المحتاجة التي تم مساعداتها من قبل البرنامج.
وبين الخريصي انه تم مساعدة اكثر من 650 أسرة في محافظة ومدن ومراكز وساكني البادية في منطقة تبوك كما تم مساعدة الاسر المحتاجة التي لم يشملها الضمان الاجتماعي بتيسير عملية شمولهم وعددهم 111 أسرة.
وأفاد ان برنامج سمو الامير فهد بن سلطان قام بتقديم طلبات لتأمين قطع اراض سكنية لبعض الاسر المحتاجة وعددهم 108 اسر وبتحسين وضع بعض الاسر بمد يد المساعدة لهم وتشغيل ابنائهم وعدد 113 اسرة.
كما قام البرنامج بادخال التيار الكهربائي لعدد من الاسر والتي ثبت للبرنامج عدم مقدرتها في دفع تكاليف دخول التيار الكهربائي بالاضافة الى تأمين كميات كبيرة من اعلاف المواشي للبادية والمحتاجين بقيمة تصل الى سبعمائة الف ريال.
وبين ان البرنامج ومن خلال لجانه المختصة وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك يكثف جهوده خلال شهر رمضان المبارك لمعرفة الاسر المحتاجة ومساعدتها.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved