أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 7th December,2000العدد:10297الطبعةالاولـيالخميس 11 ,رمضان 1421

رمضانيات

رمضان خارج الحدود
بنجلاديش
* إعداد/ روضة الجيزاني الرياض:
* يستقبل المسلمون في بنجلاديش التي تصل نسبة المسلمين فيها من حيث عدد السكان 93% شهر رمضان بحفاوة عظيمة حيث ان بنجلادش تعتبر ثاني أكبر دولة إسلامية ومعنى ذلك أن بنجلاديش دولة إسلامية بحته وفي شهر رمضان الكريم يمنع الأكل والشرب في الشوارع تطبيقاً للشريعة الإسلامية.
* وتتجلى مظاهر رمضان فيها بظهور الشباب في الشوارع والأحياء لايقاظ النائمين ويرددون استيقظوا ايهاالنائمون، كما يكرس الإعلام المرئي والمسموع البرامج الدينية واحاديث توعوية للمواطنين.
* كما يوجد في العاصمة دكا أكثر من 200 مسجد هذا بالاضافة الى المساجد المنتشرة في القرى المجاورة للعاصمة.
* ومن أهم الأطباق التي تتصدر المائدة البنجلاديشية هو طبق المورى وهو من الحليب والأرز والشراك التي تشبه الشوربة السعودية (الجريش) لكنها تؤكل باردة ويفضل الشعب البنجلاديشي وجبة الافطار ان تكون وجبة خفيفة فيما تكون وجبة السحور دسمة حيث تشمل الأرز والأسماك واللحوم وفاكهة الموز التي تعتبر الاكلة الشعبية المفضلة هناك.
* وتربط الشعب البنجلاديشي وشعب المملكة علاقة إسلامية كبيرة فالشعب البنجلاديشي يثمن المكرمة الكبيرة من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز عندما تبرع يحفظه الله بمبلغ 400 مليون ريال لبناء الملاجئ في بنجلاديش ومساهمة الصندوق السعودي للتنمية ورابطة العالم الإسلامي لخدمة الشعب المسلم في بنجلاديش بالاضافة الى ملايين النسخ من القرآن الكريم التي يتم توزيعها على أنحاء الجمهورية والمدن والقرى.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved