أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 7th December,2000العدد:10297الطبعةالاولـيالخميس 11 ,رمضان 1421

الريـاضيـة

حفل التكريم سيقام في شهر ذي القعدة القادم
سمو الرئيس العام يعتمد البحوث الفائزة بالمراكز الثلاثة لجائزة الأمير فيصل بن فهد الدولية
* اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي للألعاب الرياضية البحوث الفائزة بالمراكز الثلاثة لجائزة الأمير فيصل بن فهد الدولية الثالثة للبحوث لعام 2000م التي تعنى بالنهوض بالتربية البدنية والرياضة في الوطن العربي.
وأوضح الأمين العام للاتحاد العربي للألعاب الرياضية عثمان محمد السعد ان الإعلان عن البحوث الفائزة جاء بعد تقييمها ودراستها من قِبل لجان التقييم الدولية والعربية المشكلة لهذا الغرض بعد استيفاء كافة الشروط المطلوبة وذلك من بين 63 بحثاً باللغات الأربع المعتمدة وهي اللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية.
وبيّن الأمين العام للاتحاد ان هذه الجائزة تمنح كل أربع سنوات وتم منحها لأول مرة عام 1996م في مدينة الرباط بالمغرب، مشيرا إلى انها تهدف للنهوض بالدراسات والأبحاث التي تعنى بتطوير التربية البدنية والرياضة في الوطن العربي.
وأفاد السعد ان حفل تكريم سيقام خلال شهر ذي القعدة القادم بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض عاصمة الثقافة العربية لعام 2000م.
ولفت الأمين العام للاتحاد العربي للألعاب الرياضية الى ان البحوث الفائزة بالجائزة هي كالتالي:
المركز الأول فاز به بحث بعنوان متجهات الرياضة العربية نحو العالمية بحث مشترك قدمه من جمهورية مصر العربية الدكتور إسماعيل عثمان والدكتور محمود شكري والدكتور حسن موسى والدكتور سالم سالم والدكتور محمد حسانين والدكتور عصام عبدالمنعم والدكتور محمد أمين والدكتور مفتي حماد,وفاز بالمركز الثاني بحث بعنوان تحليل الألعاب والرياضات في التراث التونسي قدمه عزالدين بوزيد من تونس,وجاء في المركز الثالث بحث بعنوان استراتيجية لانتقاء الناشئين في الرياضة مقدم من الدكتور إبراهيم عبدربه خليفة من مصر.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved