أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 10th December,2000العدد:10300الطبعةالاولـيالأحد 14 ,رمضان 1421

القرية الالكترونية

في دراسة في أمريكا وأوروبا
40% من الأطفال في أمريكا يستخدمون الإنترنت بقيود
* الجزيرة مندوب الإنترنت
يعتبر الآباء الأمريكيون أكثر رقابة وملاحظة لابنائهم عند استعمالهم للإنترنت من نظرائهم الأوروبيين جاء هذا في دراسة نشرت نتائجها على شبكة الإنترنت وحصلت الجزيرة على نسخة منها.
فقد وجدت الدراسة أن 40% من الأطفال في أمريكا يستعملون الإنترنت بشكل مفيد ومفلتر وهذا يمثل اربعة اضعاف أعلى نسبة على مستوى دول أوروبا وتقف بريطانيا على رأس الدول الأوروبية من حيث ملاحظة ومراقبة الأبناء عند استعمالهم للإنترنت والوقت الذي يمضونه فيها.
وشملت الدراسة 16 دولة وأظهرت ان كل مستخدم من خمسة مستخدمين في امريكا بين 12 24 عاماً يملكون اتصالاً للإنترنت في المنزل ويوجد في اجهزتهم برامج للترشيح بينما في أوروبا بلغت النسبة 4% فقط في فرنسا و3% في ايطاليا والسويد و2% في هولندا لنفس الأعمار.
ويواجه 3 من كل 10 أطفال امريكيين مراقبة وملاحظة من أولياء أمورهم على المواقع التي يقومون بزيارتها في مقابل 8% في اسبانيا و10% في السويد للعينة نفسها.
ووجدت الدراسة ان ثلثي الأطفال الذين اجريت عليهم الدراسة وعددهم 10000 طفل لا يواجهون أي قيود على الوقت الذي يقضونه على الإنترنت مما خرج باستنتاج أن أولياء الأمور الأوروبيين لا يعيرون انتباهاً شديداً في مسألة استعمال ابنائهم للإنترنت.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved