أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 10th December,2000العدد:10300الطبعةالاولـيالأحد 14 ,رمضان 1421

محليــات

مركز الباحثات بدارة الملك عبدالعزيز يستقطب المتخصصات في تاريخ المملكة
* كتب مندوب الجزيرة
تستقطب دارة الملك عبدالعزيز يوميا العشرات من الباحثين والباحثات المتخصصين في تاريخ المملكة والجزيرة العربية وبلاد العرب والمسلمين المتطلعين لاعداد دراسات وبحوث عن مجالات تخصصهم من خلال ما تضمه الدارة من مصادر تاريخية متعددة من وثائق وغيرها، وما توفره من إمكانات.
وقد خصصت الدارة مركزا متخصصا لخدمة الباحثات في مجالات اهتمامات الدارة وذلك لاتاحة الفرصة أمام كافة الباحثات وعضوات هيئات التدريس والمهتمات للوصول الى مصادر المعلومات التاريخية المحفوظة بالدارة عبر العديد من وسائل الاتصال والتقنيات الحديثة بما فيها شبكة خدمة المعلومات الانترنت .
وقد جهز مركز الباحثات بأوعية المعلومات والفهارس وقاعة للمطالعة والبحث تحت اشراف عدد من المتخصصات اللاتي يسهمن في تقديم الخدمات لزائرات الدارة، من خلال مساعدة الباحثات في البحث عن الوثائق والمخطوطات وتقديم خدمات التصوير والمعلومات عن وحدات الدارة وأقسامها ومرافقة الوفود الزائرة وكذلك توفير مطبوعات واصدارات الدارة المتاحة للبيع.
ويتيح مركز الباحثات للزائرات من الدارسات المتخصصات الاطلاع على المجموعات الوثائقية الوطنية والعربية والعثمانية والأجنبية، وكذلك على أرشيف الصحف القديمة، وما يتضمنه مركز التوثيق في الدارة من كتب نادرة ومحفوظات وايضا الاطلاع على بعض المراجع التاريخية المتوفرة.
ويتيح المركز خدماته للباحثات يوميا عدا يومي الخميس والجمعة وعلى فترتين صباحية ومسائية,


أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved