أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 10th December,2000العدد:10300الطبعةالاولـيالأحد 14 ,رمضان 1421

محليــات

نوه بالمتابعة المستمرة من سمو أمير المنطقة
غزالي يتفقد الخدمات البلدية في منطقة الحرم الشريف,, والساحات المحيطة به
* مكة المكرمة عبيدالله الحازمي
قام معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور فؤاد محمد غزالي بجولة ميدانية مساء يوم الخميس الأول الجمعة على مواقع العمل ومناطق كثافة الخدمات البلدية التي تقدمها امانة العاصمة المقدسة في مناطق الحرم الشريف والساحات المحيطة به والمعدة للمصلين وزوار المسجد الحرام.
وتفقد معاليه خلال الجولة الفرق الميدانية والآليات والمعدات المخصصة لاعمال الامانة وانتشارها وفق آلية العمل والخطة التشغيلية وقد اعدت الامانة ليوم امس الجمعة اكثر من خمسمائة عامل نظافة واكثر من اربعمائة وحدة متنوعة لاعمال النظافة بعد تدفق العديد من المعتمرين والمصلين لاداء صلاة الجمعة بالمسجد الحرام وصلاة التراويح.
واكد معالي امين العاصمة المقدسة بان الامانة خصصت اكثر من 700 عامل وحوالي 50 وحدة متنوعة وعمال النظافة في منطقة الحرام لتنفيذ الخطة التشغيلية.
واشار معاليه بان الامانة بتوجيه من حكومة خادم الحرمين الشريفين قد جندت كافة قواها واجهزتها ومعداتها لتقديم الخدمات للزوار والمعتمرين ووصفت خطة مترافئة مع العشر الاواخر من رمضان.
ونوه معاليه بمتابعة صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة التي كان لها الاثر الفاعل في تحقيق الامانة لاهداف الخطة لشهر رمضان المبارك كما بدأت الامانة من يوم أول امس الجمعة باستخدام الصناديق الكهربائية الضاغطة للنفايات 20م في المنطقة المركزية والمناطق القريبة منها وذلك للتخلص السريع من النفايات والتغلب على مشكلة صعوبة حركة المعدات مع الازدحام.
كما اشار معاليه الى ان الامانة كثفت اعمال الرقابة والمتابعة الميدانية واللجان الخاصة العاملة في هذا المجال لمتابعة محلات تصنيع وبيع المأكولات والمشروبات حيث بلغ عدد المراقبين اكثر من 180 مراقباً وقد شملت الرقابة الصحية للامانة كافة المطاعم والمخابز بأنواعها والثلاجات والكافتيريات والمياه المحلاة والبقالات واماكن التخزين.
هذا وتواصل الامانة اعمالها وفق الخطة التشغيلية المعتمدة والتي هدفها تأمين الاحتياجات وتقديم الخدمات البلدية للمعتمرين والزوار وتسهيل ادائهم لمناسكهم خلال شهر رمضان المبارك.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved