أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 10th December,2000العدد:10300الطبعةالاولـيالأحد 14 ,رمضان 1421

الريـاضيـة

سامحونا
ليلة هلالية
أحمد العلولا
اليوم (يومك) وأعني غداً الاثنين ,, أيها الأزرق الجميل,, يومك ياجمهور (الأزرق) العريض بأن تزف فريقك المرصع بالنجوم لنهائيات كأس العالم للأندية بالوقوف ,, كعادتك مسانداً بقوة ليصنع الانتصار ويدون بحروف زرقاء (تسر الناظرين) تأكيد فوز سابق على الأرض اليابانية بعد أن نجح (بنوهلال) في تعطيل الكمبيوتر وتمكن من (تعريبه) بهدفين كانت قابلة للزيادة ,, إلا انه لم يضع (البيض في سلة واحدة) بل احتفظ ببعضها في موقعة الإياب بالرياض وسط جمهوره الغفير الذي سيكون شاهداً حياً ومدوياً على انتصار متوقع بإذن الله.
فريقنا (الوطني) الأزرق مؤهل جداً كي يملأ سماء الرياض في ليلة رمضانية فرحاً وسروراً ,, وتبقى (همسة) متواضعة لذلك الجمهور الكبير بأن يكون مثالياً ومتمسكاً بالتعليمات التي تدعو للمظهر الحسن في التعبير عن مشاعر الفرح دون إساءة للآخرين في الطرقات والشوارع,, لتكن ليلة الثلاثاء ليلة فرح هلالية,, دامت أفراحنا,, وسامحونا!!
أنانية مفرطة,, وحتى النخاع!
من خلال بعض الطروحات المتشنجة,, والانفعالية التي واكبت عملية انتقال عبدالله سليمان من فريق سعودي إلى شقيق مثله,, تذكرت ماكان يجري في زمن غابر من (تملك) واستبداد بحق أناس,, لاذنب لهم سوى انهم ولدوا أحراراً,.
ويبدو ان دعاة العودة لتلك الفترة المظلمة التي تكره النور,, وجدت في انتقال لاعب بطريقة مشروعة,, لا من خلال طرق ووسائط كانت هي السائدة والمنهجية!! جريمة يعاقب عليها اللاعب في هذا الشهر المبارك,, شهر المحبة والتسامح حيث طالت أقسى أنواع التعذيب المعنوي,, لأنه قال وداعاً لنادي قلعة الكؤوس في ظل وجود نظام احترافي واضح المعالم وصريح يسمح بحركة التنقل وهذه أبسط الحقوق الدنيا لهذا الحيوان الناطق! ,, الحيوان يتنقل,, والطير ,, كذلك وحتى (الشاحنات) على الطرق السريعة وداخل المدن!! فكيف (نحرم) هنا الحق على بني آدم؟
ألا ليت هذه الفئة (الأنانية) تعود بذاكرتها إلى الوراء وتسترجع تاريخها (الناشط) جداً في المطالبة باطلاق سراح عدد من النجوم تجاه ذلك النادي الذي يخطب ودهم تحت جنح الظلام!
لنرجع لكشوفات النادي منذ عصر مضى,, لنرى العجب العجاب,, فالقائمة الطويلة جداً لايحملون (شهادة) ابن النادي,, وإنما هم اخوة (وافدون) بفضل سياسة الجمع والالتقاط,, فلماذا ,, ولمصلحة من تلك الحملة (العنترية) الجاهلية على لاعب انتقل من (غرفة) إلى (غرفة) أخرى في بيته الكبير؟
,, لقد سبقه عشرات اللاعبين,, وفاز هذا النادي بلقب الأكثر استقطاباً,, فلماذا (يستكثرون) خروج لاعب من ناديهم؟ احرام على بلابله الدوح ,,, حلال للطير من كل جنس!!
,, يا هؤلاء ,, كفى ,, كفى أنانية,, ولك ياعبدالله سليمان,, أمنيات عطرة بأن تختتم حياتك الرياضية بعدة بطولات وإنجازات ومشاركة لفريقك (الأزرق) في بطولة أندية العالم,, وليست دورة المصيف,, وسامحونا!!
سامحونا,, بالتقسيط المريح
* كم تمنيت ان يؤجل مدرب الرياض السابق بندر جعيثن (شكواه) للحصول على مستحقاته المالية إلى مابعد شهر الخير والتسامح ,, ولإدارة النادي أقول,, ماهذا خسائر كروية,, ومماطلة في سداد حقوق الآخرين؟
تفتح الشباك لتطلق العنان للسانك كي تقذف واحدا من عشاق ناديك ب كلام لامبرر له!
,,, يامرزوق العتيبي ,, يجب ان تتفرغ ل هز الشباك لتفوز برضا ومحبة جمهورك الكبير,.
,, فضلاً يرجى,, اغلاق (شباك) الحافلة لمنع أبي (اشتباك) قد يقع مستقبلاً!
* الا من يخبرني عن وجود ناد واحد,, كبير أم صغير,, تلحق به الخسارة فلا يسارع للطعن بمستوى التحكيم!!
* استقال كامبوس غير مأسوف على رحيله إذ في استمراريته ((كابوس)) قد يجثم على صدور الشبابين طويلا باعتقاده انه المدرب الأوحد الذي لايمكن الاستغناء عنه!
لكن مايجب على (السيكا) المدرب البديل ان يلتزم الصمت ويتفرغ لعمله الذي قدم من أجله!
* ياخوفي على الرياض النادي ان يصبح كحراء مكة أو ربيع جدة!
* لفتة رائعة,, بموجبها يستحق مدير عام التعليم بمنطقة القصيم أسمى عبارات الثناء والتقدير إزاء مبادرته الرائدة المتمثلة في استقبال وتكريم لاعب منتخب المملكة للصم جمال بن براك الشمري حيث لاقت تلك الخطوة تقدير واستحسان الجميع,, واللاعب الشمري أحد منسوبي الإدارة بالمنطقة أعطى مثالاً مشرفاً في قدرته على تجاوز إعاقة الصم العزيمة والإرادة ,, وإثبات الوجود.
,, بالمناسبة,, كل التحيات نرفعها ممزوجة بالتهنئة للأبطال الأحبة أعضاء منتخب الوطن لتأهلهم لبطولة كأس العالم.
* المدرب الوطني لمنتخب الصم علي العتيبي الذي تتم مداعبته كثيراً ب علي بلاش بالنظر لما يفوز به من مقابل مادي تجاه النتائج المشرفة التي يحققها بين فترة وأخرى.
بعد الوصول لكأس العالم حققها شبابهم دون أي هزيمة,,!!

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved