أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 10th December,2000العدد:10300الطبعةالاولـيالأحد 14 ,رمضان 1421

العالم اليوم

الرئيس اليوغسلافي بعد تبادل إطلاق النار في المنطقة العازلة
الحوار وحده بين الألبان والصرب يستطيع أن يحل قضية كوسوفا
* بلغراد أ,ف,ب
اعتبر الرئيس اليوغوسلافي فويسلاف كوشتونيتسا الجمعة أن الحوار بين الصرب والألبان هو السبيل الوحيد لحل مسألة كوسوفا.
ونقلت وكالة تانيوغ للأنباء عن كوشتونيتسا قوله إن مسألة كوسوفو لا يمكن حلها بوجود دولي عسكري ومدني, وحدها المفاوضات المتأنية والمتواصلة بين الصرب والألبان تستطيع حل هذه المسألة .
واضاف الرئيس اليوغوسلافي إذا أراد المجتمع الدولي المساهمة في هذا الحوار فسيكون على الرحب والسعة, أما الحلول المفروضة فلا قيمة لها وبالامكان التأكد من ذلك في مناطق أخرى من العالم مثل الشرق الأوسط مثلا .
وجاء كلام كوشتونيتسا خلال اجتماع عقد في بلغراد وخصص لمناقشة مصير الأشخاص المفقودين في كوسوفو.
وكان كوشتونيتسا دعا في أواخر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، أي بعد شهرين على انتخابه، الزعيم المعتدل لألبان كوسوفو ابراهيم روغوفا لزيارة بلغراد ومناقشة مستقبل اقليم كوسوفو الذي تسكنه غالبية البانية ويخضع حاليا لادارة الأمم المتحدة إلا أن روغوفا رفض الدعوة.
من ناحية أخرى فقد زعم زوران زيكوفتش وزير الداخلية الصربي قوله لوكالة أنباء بيتا ان مسلحين ألبان قاموا أول أمس بمهاجمة دورية للشرطة الصربية في منطقة الحدود الصربية الجنوبية، ولكن لم ترد تقارير عن وقوع خسائر بشرية.
ووقع الهجوم الذي يقال أن 20 ألبانيا شاركوا فيه قرب بوجانوفتش، وهي منطقة قالت التقارير الصربية إنها تضم حوالي 1000 الباني ينتمون الى جيش تحرير بريسيفو وبوجانوفتش ومدفيديا، الذي يقاتل من أجل الاستقلال عن صربيا.
وشكك رئيس الوزراء اليوغسلافي زوران زيزتش مساء أول أمس خلال خطاب القاه في التلفزيون في التقرير الذي تحدث عن الهجوم على دورية الشرطة كما شكك في الحوادث الأخرى التي يقال انها وقعت في المنطقة الحدودية.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved