أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 12th December,2000العدد:10302الطبعةالاولـيالثلاثاء 16 ,رمضان 1421

فنون مسرحية

كالوس
لاعزاء للمسرح
فهد ردة الحارثي
* للمرة الأولى تشارك المملكة في مهرجان المسرح الأردني الثامن ومع ذلك مرت المشاركة مرور كرام القوم فلم نشعر بها ولم نتحسس صداها أتعلمون لماذا,,؟ لأن هذه المشاركة مسرحية رغم أنها تمثل المملكة!!
ولكم أن تتصوروا لو أن مطرباً شارك في مناسبة ما,, وكيف ستسارع الصفحات الفنية إلى تغطية كل كبيرة وصغيرة عنه حتى شكل الشماغ الذي كان يلبسه,, وكيف نام ومتى صحا,, وماذا تناول من أطعمة!!
أما أن تكون المشاركة مسرحية فيكفي مجرد الخبر عن المغادرة أو الوصول حتى لو كانت هذه المشاركة تمثل المملكة,.
ما علينا,, فقد عادت الفرقة المسرحية لجمعية الثقافة والفنون بالدمام بعد ان شاركت بتقديم عرض مسرحية الزاوية المظلمة تأليف الزميل عبدالله الباروت واخراج الفنان وليد الدبس,, وقد تفضل علي زميلي الانترنتي محمد عابد بكر بالتغطية الصحفية الأردنية لهذا العمل المسرحي عبر متابعته لاحداث المهرجان عبر الانترنت.
ومن خلال تغطيات صحف الرأي وشيحان قدم العرض السعودي الزاوية المظلمة مستوى أكثر من مشرف إلى الحد الذي اعتبره البعض يمثل فتحا للمسرح السعودي وهذا أمر لم يعد غريبا على المسرح السعودي الذي أثبت انه يبيض الوجه تماما في المشاركات المهرجاناتية العربية فهو يقدم مستوى اكثر من رائع ويثبت انه قادر على التفوق والابداع ورسم صورة مشرقة لواقع المسرح السعودي ولهذا أعتقد جازما ان المسرح السعودي بحاجة إلى دعم مالي ومعنوي واعلامي فهو يحقق هذه النجاحات الكبيرة خارجيا في ظل هذا الغياب الثلاثي فكيف لو توفر له هذه العناصر إني على يقين ان مايحققه المسرح السعودي من خلال المشاركة بهذه المهرجانات سيعطي ثماره قريبا وسيكون لهذا المسرح كلمة يقولها وبصوت واضح إذا منح ثلاثي الدعم المفقود.
وللاخوة الأعزاء في جمعية الدمام كل الشكر على هذا التمثيل المشرف لمسرحنا السعودي الذي أقول له,, أدرك كم أنت عملاق بكوادرك الشابة المبدعة وعندما تحصل على بعض حقوقك ستظهر كعملاق مسرحي عربي قادم.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved