أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 12th December,2000العدد:10302الطبعةالاولـيالثلاثاء 16 ,رمضان 1421

الاقتصادية

يستهدف 1,5 مليار دولار
صندوق البنك الإسلامي يتوسع في آسيا ويؤسس مكتباً إقليمياً في بروناي
* دبي الجزيرة
أعلنت مؤسسة اميرجنج ماركتت بارتنرشب اي ام بي البحرين الشريك العام ومدير صندوق البنك الإسلامي للتنمية للبنية الأساسية الذي يستهدف 1,5 مليار دولار عن حصوله على موافقة وزارة المالية في سلطنة بروناي لتأسيس المكتب الإقليمي الآسيوي في بروناي.
وقال حاجي موناب نائب وزير المالية في السلطنة ان قرار صندوق البنك الإسلامي للتنمية للبنية الأساسية ومؤسسة اي ام بي البحرين تأسيس مكتب اقليمي في بروناي يشير الى نجاح المساعي الاستراتيجية للسلطنة الرامية لتطوير مركز مالي دولي يكرز على النشاطات التي تمتلك فيها الدولة باعاً طويلاً مثل الاستثمار الدولي والالتزام بالتمويل الإسلامي.
من جهته، عبر الدكتور احمد محمد علي رئيس بنك التنمية الإسلامي عن سعادته بقرار اختيار بروناي مقرا اقليميا في آسيا للصندوق وقال: ان البنك والصندوق يتطلعان الى الاستفادة من بروناي كمركز مالي واعد وذلك للترويج بصورة أساسية لعمليات الاكتتاب العام في اسهم الصندوق وجعلها المركز الاقليمي لعمليات الاكتتاب والقروض المشتركة في الصندوق من خلال التسهيلات المالية الاضافية الخاصة به وتحويل اصول الصندوق الى اوراق مالية للاستثمار المعاكس.
وخلال الإعلان في بروناي عن تأسيس المكتب الاقليمي للصندوق قال ممتاز خان الرئيس التنفيذي لاي ام بي ان بروناي تعتبر مركزا اقليميا مثاليا للصندوق مشيراً الى ان المكتب الاقليمي سيركز على استقصاء مشروعات البنية الأساسية في آسيا وتطوير العلاقات مع البنوك الآسيوية التي ترغب في لعب دور أساسي في عمليات التمويل المشتركة للمشروعات التي يمتلك الصندوق حصة فيها.
وأضاف قائلاً: ان لمثل هذه البنوك علاقة مباشرة مع مشروعاتنا في المنطقة الآسيوية إلا اننا ايضا سنكون ايضا قادرين على المشاركة في عمليات تمويل مشروعات الصندوق في الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية.
وأوضح خان ان الصندوق الذي من المتوقع الإعلان عن أول إغلاق له في القريب العاجل من مقره الرئيسي في البحرين قادر على الاستثمار في مشروعات البنية الأساسية للقطاع الخاص في عدد كبير من القطاعات كالطاقة والاتصالات والنقل وتطوير الموارد الطبيعية والقطاعات ذات الصلة بالبنية الأساسية مثل الاسمنت.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved