أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 12th December,2000العدد:10302الطبعةالاولـيالثلاثاء 16 ,رمضان 1421

الاقتصادية

الكويت: أوبك قد تخفض الإنتاج مليون برميل في يناير
* الكويت رويترز
قال وزير النفط الكويتي: انه اصبح في حكم المؤكد ان تخفض منظمة اوبك الانتاج نحو مليون برميل في اليوم عندما يجتمع وزراؤها في يناير كانون الثاني المقبل.
وقال الشيخ سعود ناصر الصباح لصحيفة الرأي العام في تقرير نشر امس الاثنين اصبح من شبه المؤكد ان يتم الاتفاق في الاجتماع على خفض مستويات الانتاج اذا استمرت الاسعار بالمعدلات التي شهدتها اسواق النفط في الآونة الاخيرة.
واشار الى انه سيتم سحب نحو مليون برميل يوميا من الأسواق اذا دعت الضرورة.
وفي نوفمبر تشرين الثاني قال الشيخ سعود الذي ينظر اليه على انه من دعاة رفع الاسعار ان اوبك لن تسمح للاسعار بالهبوط مرة اخرى الى مستويات عام 1998 واضاف ان نزول الاسعار العالمية حتى الى 22 دولارا امر غير واقعي.
ويتراوح النطاق الذي حددته اوبك لسعر النفط بين 22 و28 دولارا يوم الخميس الماضي انخفض سعر سلة خامات اوبك الى 60,20 دولارا.
واكد الوزير للصحيفة ان الاجتماع المقبل لاوبك سيكون حاسما وان الدول المنتجة مصممة على استقرار اسواق النفط العالمية والمحافظة على الاسعار عند مستويات عادلة.
وزادت حصة الكويت 40 الف برميل في اطار زيادة انتاج اوبك في نهاية اكتوبر تشرين الاول وتبلغ حصة الكويت حاليا 141,2 مليون برميل يوميا الا انه يعتقد ان تنتج بأقصى طاقتها حول 2,2 مليون برميل يوميا.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved