أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 12th December,2000العدد:10302الطبعةالاولـيالثلاثاء 16 ,رمضان 1421

الاقتصادية

غرفة الرياض تصقل مهارات تحليل المشكلات وصنع القرارات لمنسوبي المنشآت الخاصة
* الرياض صلاح الحسن:
ينظم مركز التدريب والتطوير التابع للغرفة التجارية الصناعية بالرياض خلال الفترة من 3 6 ذي القعدة المقبل 27 30 يناير، برنامج تحليل المشكلات وصنع القرارات .
أوضح ذلك الأستاذ حسين عبدالرحمن العذل أمين عام الغرفة، وقال ان البرنامج يهدف إلى صقل مهارات تحليل المشكلات وصنع القرارات، واكتساب الخبرة في المواقف والحالات العملية لتحليل المشكلات وصنع القرارات، والتعرف على أنماط الأشخاص عند تحليلهم للمشكلات واتخاذهم للقرارات.
وأفاد العذل ان موضوعات البرنامج تتناول: تحليل المشكلات، تكوين شجرة المشكلات، المشكلة، والمشكلات الرئيسية والفرعية ، تكوين شجرة الأسباب الأسباب المحتملة، الأسباب الحقيقية، الأسباب الرئيسية، والأسباب الفرعية ، اعداد شجرة الأهداف وتكوينها، تقييم البدائل، اختيار البديل المناسب، التنفيذ والمتابعة والتقييم، نماذج الأشخاص في تحليلهم لمشكلات، وصنع القرارات.
وأشار العذل في تصريحه إلى أن هذا البرنامج يأتي ضمن اهتمامات الغرفة ومساهمتها في تطوير وتنمية الموارد البشرية بمنشآت الأعمال السعودية، لتكون قادرة على تحقيق الآمال والأهداف لمواكبة المستجدات والمتغيرات العالمية المعاصرة، علماً بأن مركز التدريب والتطوير التابع للغرفة اعد خطة متكاملة للموسم التدريبي 21/1422 2000/2001 لمواكبة الاحتياجات الفعلية للعاملين في القطاع الخاص، واستحداث عدد من الموضوعات التي فرضتها المرحلة الحالية.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved