أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 12th December,2000العدد:10302الطبعةالاولـيالثلاثاء 16 ,رمضان 1421

القرية الالكترونية

تدعيماً لوقفها من السوق
انتل تجري تخفيضاً على أسعار معالجاتها الجديدة بنتيوم 4
* الجزيرة مندوب الإنترنت
يظهر أن أسعار معالج انتل Intel الجديد بنتيوم 4 pentium 4 ومعالجات أخرى سوف تنخفض قليلاً في وقت قريب طبقاً لمصادر مطلعة على أعمال الشركة وتجارتها ينتظر ان يكون هذا القرار من الشركة تدعيماً لمعالجها في السوق بعد ان تم الغاء كثير من حجوزات الشراء مؤخراً من قبل موزعي الأجهزة الشخصية وصانعيها.
وطبقاً لتلك المصادر فإن الأسعار ستنخفض بمعدل 11% عما هي عليه الآن وستكون اكبر عملية للتخفيض على معالجها بنتيوم 4 بسرعة 1,4 ميجاهيرتر حيث ان سعرها الآن يبلغ 644 دولاراً وبعد التخفض ستبلغ 575 دولاراً.
الجدير بالذكر ان الشركة قد استلمت تحذيراً من خبرائها الماليين الثلاثاء الماضي عن تدني مبيعاتها بشكل كبير في الربع الأخير من هذا العام بعد ان قام كثير من أصحاب حجوزات الشراء بالغائها.
ويتوقع الخبراء ان لا يؤثر هذا الانخفاض في مشكلة انتل المالية حيث ان الشركة قامت بإبلاغ موزعيها عن السعر الجديد قبل 30 يوماً ولكن يتوقع ان تؤثر تلك الاسعار على موقع معالجات انتل الجديدة في السوق وسط منافسيها خاصة وان الشهر القادم سيشهد طرح معالجات جديدة من الشركات المنافسة.
وينتظر ان لا يكون هناك تغيير في اسعار المعالجات من سرعة 1,5 ميجاهيرتز وواحد جيجاهيرتز حيث سيظل المعالج الأول على سعره القديم وهو 819 دولاراً والثاني 465 دولاراً.
وسوف تشمل الأسعار الجديدة بعض معالجات انتل السابقة من نوع بنتيوم 3 للحاسبات الشخصية بعد ان خف الطلب عليها ورغبة من الشركة على إعادة احيائها في السوق.
وستتراوح نسبة الخصم على معالجات انتل من نوع سيليرون Celeron من 6 -10% فمعالج بسرعة 766 ميجاهيرتز سيهبط من 170 دولارا الى 155 دولارا بالرغم من ان الشركة كانت تخطط لهذا التغيير في الشهر القادم إلا أنها شملتها مع التخفيضات السابقة نهاية الاسبوع القادم.
وقالت تلك المصادر ان بنتيوم 4 بسرعة 1,5 ميجاهيرتز سوف يحصل على نسبته من تلك الخصومات الشهر القادم كما سيشهد 1,4 جيجاهيرتز تخفيضاً آخر والجدير بالذكر ان هذه الأسعار هي المبيعات الجملة أما المبيعات المفردة فإنها بكل تأكيد أعلى سعراً.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved