أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 12th December,2000العدد:10302الطبعةالاولـيالثلاثاء 16 ,رمضان 1421

محليــات

د, الفارسي
دعم المملكة لوكالة (أينا) الإسلامية ساعدها في التوسع في نشاطاتها
* * مكة المكرمة أحمد الحربي
نوه معالي وزير الإعلام ورئيس المجلس التنفيذي لوكالة الأنباء الاسلامية الدولية الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي بالدعم اللامحدود الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز يحفظه الله وكذلك مجموعة الدول التي تبادر لتقديم اسهاماتها للوكالة.
وقال معاليه في كلمته التي تصدرت العدد الأول من المجلة (الاسلامية) الصادرة عن وكالة الأنباء الاسلامية الدولية إن هذا الدعم ساعد ويساعد الوكالة على الاضطلاع بالمهام المناطة بها والعمل على تفعيلها وتوسيع مجالاتها لبلوغ الساحات المستهدفة لاسماع صوت العالم الاسلامي تحت شعار لا اله إلا الله محمد رسول الله.
وأكد معاليه ان المملكة بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله تخص هذه الوكالة بمزيد من الرعاية والدعم والاهتمام لتحقق المزيد من النجاح في المهام المناطة بها والمتعلقة بالشأن الاسلامي.
وأوضح معالي وزير الاعلام ورئيس المجلس التنفيذي (لاينا) ان المجلة الاسلامية تأتي في إطار النشاط الاعلامي والاخباري الاسلامي المشترك وتهدف الى تعميق التواصل بين العالم الاسلامي عبر تكثيف عرض المعلومات والحقائق والارقام عن الدول المعنية لمزيد من الاحاطة بكل ما يسود الدول الشقيقة من معطيات ومكتسبات.
وأفاد معالي الدكتور الفارسي أن وكالة الأنباء الاسلامية الدولية تقوم باصدار العديد من الكتب عن العالم الاسلامي وقضاياه بلغت حتى الآن نحو احد عشر كتاباً من ضمنها الكتاب السنوي الذي يشتمل على ما بثته الوكالة من تقارير وأخبار وتحقيقات عن العالم الاسلامي خلال العالم.
كما تقوم بعرض وبث المعلومات والتقارير والأخبار بثلاث لغات وترسلها الى اكثر من مائة بلد عبر الانترنت اضافة الى جانب دورها الإخباري المعتاد.
وتضمن العدد الأول من مجلة الاسلامية الذي صدر في هذا الشهر المبارك العديد من الموضوعات والتقارير الإخبارية والأخبار عن العالم الاسلامي والأقليات الاسلامية في العالم وفتاوى ونصائح وآراء العلماء في عدد من الأمور التي تعنى بأمور المسلمين المتعلقة بشؤون دينهم ودنياهم اضافة الى بعض التقارير الخاصة بالجمعيات الخيرية في بعض الدول الاسلامية.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved