أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 12th December,2000العدد:10302الطبعةالاولـيالثلاثاء 16 ,رمضان 1421

محليــات

لجنة الإدارة عقدت اجتماعها بالرياض
برنامج الخليج العربي يقر المساهمة في دعم 20 مشروعاً تنموياً
* الرياض الجزيرة
أقر برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الانمائية AGFUND أجفند المساهمة في دعم وتمويل 20 مشروعا في عدد من الدول النامية جاء ذلك في الاجتماع الرابع والأربعين للجنة الادارة الذي عقد بمقر البرنامج في الرياض أمس الاثنين 11 ديسمبر 2000م وترأسه نيابة عن صاحب السمو الملكي الامير طلال بن عبدالعزيز رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الانمائية الاستاذ محمد بن ابراهيم الدريس نائب سمو الرئيس، ممثل المملكة العربية السعودية لدى البرنامج.
وقد أقرت اللجنة في اجتماعها الموازنة الادارية لعام 2001م اضافة الى موازنة المشروعات موزعة على القطاعات التي تقع ضمن الأولويات التمويلية للبرنامج طبقا للأهداف الاستراتيجية وهي قطاعات الصحة والتعليم والبناء المؤسسي والمشروعات التنموية الخاصة.
واستعرضت اللجنة المشروعات المقدمة وعددها 188 مشروعا بهدف النظر في امكانية تمويلها، واقرت توفير الدعم ل20 مشروعا تقدمت بها كل من: منظمة الصحة العالمية، ومنظمة اليونسكو، وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي، ومنظمة العمل الدولية، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا أسكوا ، ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اضافة الى 8 مشروعات لجمعيات أهلية عربية ومشروع واحد لجهة حكومية.
وقد ركزت هذه المشروعات على التخفيف من حدة الفقر وتنمية المشروعات الصغيرة والاقراض الصغير الحجم للنساء في الريف والتدريب العلمي والتكنولوجي، تعليم الطفل، تدريب الشباب، التوعية والتثقيف الصحي ومكافحة الامراض الخطرة والوقاية منها.
جدير بالذكر ان برنامج الخليج العربي قام منذ انشائه في عام 1980م بالمساهمة في دعم وتمويل 722 مشروعا في 126 دولة نامية، وقد استفاد من هذا الدعم بصورة اساسية الاطفال والنساء في تلك الدول.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved