أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 12th December,2000العدد:10302الطبعةالاولـيالثلاثاء 16 ,رمضان 1421

محليــات

د, الخليفة لـ الجزيرة
لا مخاوف من وجود تبعات من أثر الزلزال الذي حدث في أبها وتثليث
نملك شبكة معلومات قوية تتابع الهزات والزلازل داخلياً وعالمياً
* الرياض عوض مانع القحطاني
نفى المشرف على معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيائية د, طارق بن علي الخليفة بأن يكون هناك مخاوف من تبعات للزلازل الثلاثة التي حدثت في مدينة أبها ومحافظة تثليث يوم الأربعاء الماضي.
وقال الخليفة لالجزيرة بأنني أريد ان أطمئن سكان منطقة عسير بأن قوة هذه الهزات الثلاث لا تشكل خطورة كبيرة وقد تكون خطورتها لو كانت قوتها فوق الأربع درجات.
وأوضح الخليفة بأن مرصد مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية قد رصد ثلاث هزات بالغرب الشمالي من مدينة أبها الاولى حدثت عند الساعة 50,6 دقيقة مساء استمر 41 وثانية ومقدارها 3 وكانت في مدينة تثليث وقد استمرت 41 ثانية.
الهزة الثانية عند الساعة السابعة و27 دقيقة وكانت قوتها 5,3 وقد وقعت في مدينة أبها والثالثة كانت عند الساعة 3,8 وقوتها 6,3 في مدينة تثليث.
وأشار الدكتور الخليفة بأن الهزة الأخيرة كانت محسوسة وقد شعر بها سكان مدينة ابها ومحافظة تثليث حيث شعر الناس باهتزاز في الأبواب وسقوط بعض الأشياء الخفيفة داخل المنازل دون أن تتأثر المباني من جراء الزلزال.
وأوضح الدكتور الخليفة بان هذه الزلازل كانت نتيجة تصدع جاء من جنوب البحر الاحمر شمالا من جراء حدوث بعض الزلازل التي تحدث في هذه المواقع موضحا بأنه لا خوف من جراء هذه الزلازل نظرا لان قوتها لا تسمح بحدوث زلزال آخر لانه لو كانت قوة هذا الزلزال الاخير فوق الأربع درجات لكانت هناك احتمالات حدوث زلزال لاحق من جراء هذه التصدعات ولكن هذه الزلازل التي تحدث في هذه السلسلة من جبال السروات والبحر الأحمر لابد ان تتأثر بها المناطق المجاورة ولكن لا تشكل خطرا وكل شيء بأمر الله.
وأبان الخليفة بأن مدينة أبها وما جاورها لم تسجل منذ أكثر من سنتين حدوث أي زلزال أو هزات,, وان مدينة الملك عبدالعزيز ومن خلال هذه الشبكة التي تم احداثها وتغطي مناطق المملكة تتابع كل النشاط الخاص بالزلازل والهزات التي تحدث سواء أكان ذلك داخل المملكة او خارجها,تبرع ببنائها الأمير سلطان

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved