أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 12th December,2000العدد:10302الطبعةالاولـيالثلاثاء 16 ,رمضان 1421

الريـاضيـة

الضعيان فتح أبواب المدرسة والجلاصي أنقذ الشيخ:
الرياض يلحق بالنصر الخسارة الأولى
الشباب يلحق نفسه ويحرم الاتفاق من نقطتين
في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين جرت مساء أمس مباراتان ففي الرياض ألحق فريق الرياض الخسارة الأولى بفريق النصر حين هزمه بهدف عبدالله الضعيان وفي الدمام تعادل الشباب مع الاتفاق 1/1
الرياض x النصر 1/صفر
* كتب سعود عبدالعزيز:
أحرز فريق الرياض فوزا مستحقا على نظيره النصر بهدف دون مقابل سجل عن طريق عبدالله الضعيان في الدقيقة (83) بعد ان استفاد من تمريرة بندر السويلم فتجاوز المدافع النصراوي الحارثي وسدد على يسار الحارس مضحي الدوسري.
الشوط الأول
بدأ مدرب فريق الرياض البرازيلي خوزيه نيلا اللقاء بتشكيلة مكونة من عبدالله صديق في حراسة المرمى وأمامه الخماسي عادل بخيت، رشيد الدوسري، علي زايد، فوزان السحيم، الهزاع وفي الوسط الضعيان القميزي، السويلم، روبسون، رشيد سماوي.
واتبع مدرب الرياض طريقة 5/4/1 وبعد ان لاحظ تواضع اداء النصر في الشوط الاول اشرك المهاجم القرني بدلا من المدافع السحيم.
فريق النصر الذي قاده المدرب ارثر جورج لعب اللقاء بتشكيلة من مضحي الدوسري، الحلوي، مرزوق ، الداوود، الخثران، العيسى ، الحارثي، ماطر، الجنوبي، القرني، جونيور، يزيد، فلهو، المهلل، واتبع مدرب النصر طريقة 4/4/2 المعتادة والمناسبة لقدرات لاعبي النصر لكن انعدام الروح لدى عدد من اللاعبين في مقدمتهم ماطر ساهم في تواضع الاداء النصراوي.
احداث الشوط الاول كانت ضعيفة وظلت الكرة محصورة في وسط الميدان ولم يكن هناك تهديد مباشر على مرمى الفريقين من هجوم الرياض والنصر فانحصرت الكرة في منتصف الملعب مما اجبر مدربي الفريقين ان يغيرا الاداء في الشوط الثاني حيث فطن خوزيه نيلا إلى ذلك قبل آرثر.
الشوط الثاني
وضح من اداء الرياض والنصر في هذا الشوط رغبة الفريقين في تحقيق الفوز وكان النصر المبادر عن طريق علي يزيد لكن كرته ارتطمت بالقائم هذه الكرة جعلت مدرب الرياض يفضل الاعتماد على الكرات المرتدة مع فرض رقابة صارمة على مصدر خطورة النصر الوحيدة المهاجم علي يزيد وبالفعل نجح دفاع الرياض إلى حد بعيد فارتاح حارس الرياض في مرماه إلا من الكرات العرضية التي كان يرسلها العيسى في الجهة اليمنى والجنوبي في اليسرى,, فريق الرياض كاد يحرز هدفا عن طريق بندر السويلم الذي راوغ ماطر وسدد نجح مضحي الدوسري في ابعادها.
هدف الرياض الوحيد
في الدقيقة 83 مرر بندر السويلم تمريرة لزميله عبدالله الضعيان الذي راوغ الحارثي وسددها بطريقة السهل الممتنع لتهز شباك مضحي الدوسري محرزا هدف الرياض الوحيد حاول بعده لاعبو النصر إدراك التعادل لكن الوقت لم يسعفهم لتماسك دفاع الرياض بقيادة المدافع عادل بخيت.
* بهذا الفوز للرياض ارتفع رصيد المدرسة إلى 10 نقاط متساويا مع النصر.
* جمهور متوسط حضر اللقاء.
* لاعبو الرياض قدموا مباراة جيدة بعكس عناصر النصر الذي ظهر ابتعادهم عن مستواهم ولم يقدموا نفس العطاء الذي كانوا عليه في المباريات الماضية.
* قاد اللقاء الدولي عبدالعزيز الدخيل ومنح الداود، العيسى، يزيد من النصر والهزاع من الرياض كروتا صفراء.
* البرازيلي فيلهو من النصر والرشيدي سماوي وربسون من الرياض ليس لهم علاقة بكرة القدم!
الاتفاق الشباب
انصف المحترف التونسي رياض الجلاصي فريقه الشباب في اللحظات الاخيرة من المباراة التي جمعته بفريق الاتفاق على استاد الامير محمد بن فهد بالدمام عندما سجل في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع من المباراة هدف فريقه ليعدل النتيجة بهدف لمثله بعد ان كانت المباراة تسير لمصلحة الاتفاق الذي تقدم بهدف حسين علي ليخطف بالتالي الفريق الشبابي نقطة ثمينة ويضيفها لرصيده والاتفاقيون يستعدون للاحتفال بالنقاط الثلاث,,المباراة جاءت في مجملها جيدة المستوى وخاصة شوطها الثاني الذي شهد هدفي الفريقين تقدم الاتفاق اولا عن طريق حسين علي ق(63) وعادله الجلاصي في ق (94).
* لم يرتق الشوط الاول من المباراة الى المستوى المتوقع منها وظهر رتيباً في اغلب فتراته ولم يشهد خطورة واضحة من الجانبين وبقيت محاولاتهما قليلة جداً وان تفوق الاتفاق نسبياً إلا ان هذا التفوق لم يكن واضحاً وانحصر اللعب اغلب فترات هذا الشوط في وسط الملعب وكانت الخطورة على المرميين شبه معدومة اذا استثنينا كرتين فقط كانت احداهما تسديدة من الشيحان للشباب واخرى كرة رأسية من علي الفهيد للاتفاق عدا هاتين الكرتين لم يكن في هذا الشوط ما يذكر فنيا.
* الشوط الثاني من المباراة اختلف الوضع فيه كلياً وظهرت محاولات الطرفين للوصول الى الشباك وتحقيق نتيجة ايجابية وبخاصة الفريق الشبابي الذي كان الافضل اغلب فترات هذا الشوط وظهرت خطورته بشكل واضح وتسيد اللعب في الربع الساعة الاولى من هذا الشوط بشكل شبه تام لاعتماده على الاسلوب الهجومي وميل الاتفاق للاعتماد على الكرات العكسية والتي استفاد علي حسين من احداها وسجل هدف فريقه.
هذا التفوق الشبابي لم يثمر عن أية نتيجة نظراً لعدم وجود الكثافة العددية المطلوبة من جهة وتفوق الدفاع الاتفاقي من جهة اخرى, وكانت ابرز احداث هذا الشوط كرتين تصدت لهما العارضة الاتفاقية وانقذت المرمى من هدفين شبابيين, الاولى كانت بعد مضي خمس دقائق فقط عن طريق الشيحان واخرى من الخثران قبل النهاية بعشر دقائق فقط,في الوقت الذي تألق فيه الحارس الاتفاقي فؤاد المقهوي الذي ابعد هو الآخر كرتين خطرتين للشباب كانت الأولى عن طريق الشنيف الذي سدد من ضربة حرة مباشرة والاخرى من الخثران كادت ان تهز الشباك الاتفاقية لولا تألق المقهوي.
* اعتماد الفريق الاتفاقي على الكرات العكسية المرتدة لم تظهر الفريق في هذا الشوط سوى في الهدف فقط عموما الشباب كان التعادل له نتيجة عادلة على اقل تقدير وكان من الظلم ان يخرج خاسرا لو حدث ذلك كونه الافضل وبخاصة الشوط الثاني.
هدفا المباراة
* ق 63 كرة اتفاقية مرتدة ترسل طويلة من الشهري الى حسين علي الذي كان يقف بين المدافعين الشبابيين الحمدان وصديق لتتخطى الكرة المدافعين وتصل الى حسين علي الذي بدروه لعبها زاحفة ارضية على يسار المقرن هدفاً اتفاقيا.
* ق 94 بينما الجميع كان ينتظر صافرة الحمدان لاعلان نهاية اللقاء يقود الشبابيون هجمة تصل الكرة الى سعيد العويران داخل المنطقة ومن بين زحمة الدفاع يلعب الكرة عرضية على خط الستة الى الجلاصي غير المراقب لعبها مباشرة في المرمى هدفاً شبابياً عدل النتيجة,
( عن الطبعة الثالثة أمس )

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved