أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 16th December,2000العدد:10306الطبعةالاولـيالسبت 20 ,رمضان 1421

الثقافية

النملة في تفاصيل الهموم الآنية
*تفاصيل قصص
*إبراهيم محمد النملة
*المؤسسة العربية للدراسات بيروت 2000م
بعد مجموعته القصصية الاولى ابراهيم محمد النملة اصدر مجموعته الثانية هذا العام التي وسمها بعنوان تفاصيل واشتملت على العديد من النصوص القصصية التي تراوح بين الطول والقصر.
استهل القاص النملة مجموعته بقصة احاسيس التي وردت على هيئة مقاطع تاريخية تستميل الاحداث لتشكل بعدا تصويريا سرياليا حالما يستعرض فضاء العلاقة بين الانسان ومحيطه ,, تلك المشاهد التي تجسدت بصفعة الماضي للبطل في النص الاول ص 12 .
تقع المجموعة الجديدة للقاص النملة في نحو 176 صفحة من القطع العادي صدرت عن المؤسسة العربية للدراسات ببيروت في طبعتها الاولى هذا العام ,, وصمم غلافها الفنان زهير الشايب.
تترك نصوص المجموعة في الذهن الآهة الموحشة تلك التي تغادر حنايا البطل المكلوم والملول دائما في جل النصوص,, اذ نلمح دائما وفي اكثر من مشهد في هذا العمل ان الفشل، اليتم، الرحيل، الدمع، الخيال، الاحلام، الجدران، البكاء، الموت ومفردات حزينة اخرى هي التي تصوغ العناوين الرئيسية للقصص لتبني امام القارئ مشاهد عديدة تدور حول هذا الهم المعرفي والانساني الذي يعتنقه القاص النملة كصاحب رسالة فنية يسعى الى صياغة علاقة جديدة مع القارئ تتمثل في قدر من الصدق والوضوح في الرؤية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved