أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 16th December,2000العدد:10306الطبعةالاولـيالسبت 20 ,رمضان 1421

الاقتصادية

وكيل وزارة الصناعة والكهرباء الحصيني
50 مليار ريال إيرادات القطاع الصناعي العام الحالي,, وخطة التنمية السابعة تستهدف نموه بنحو 46%
* الرياض فهد الشملاني
اكد وكيل وزارة الصناعة والكهرباء لشؤون الصناعة صالح بن عيد الحصيني أن خطة التنمية الخمسية السابعة للقطاع الصناعي تستهدف معدلات نمو بنحو 46%.
مشيرا الى ان سجل الاداء للقطاع الصناعي من خلال هذه الخطة يعطي الأمل بتحقيق معدلات النمو المطلوبة أو أعلى منها.
وبين الحصيني أن الهدف الأساسي في الخطة الخمسية السابعة للقطاع الصناعي هو زيادة ايرادات هذا القطاع في اجمالي الناتج المحلي من 10% حاليا الى 20% عام 2020م مؤكدا ان هذه هي النسبة الموجودة في أغلب ما يسمى بالدول الصناعية.
وأوضح أن الوزارة تعمل من خلال تلك الخطة لمواكبة متطلبات وأولويات مرحلة التصدير والمنافسة الدولية التي تعيشها المملكة وهي مرحلة الانطلاق للأسواق العالمية.
وأكد سعي الوزارة لتسهيل الخدمات المقدمة للمستثمر الصناعي وتحسين البيئة الاستثمارية وتعزيز البنى الأساسية التحتية للقطاع الصناعي بهدف رفع القدرة التنافسية للمصانع السعودية لتحقيق فرصة النفاذ للأسواق العالمية.
وأشار وكيل وزارة الصناعة والكهرباء لشؤون الصناعة الى ان حجم ايرادات القطاع الصناعي بالمملكة العربية السعودية خلال العام الحالي بلغ 10% من اجمالي الناتج المحلي وتمثل هذه النسبة حوالي 50 مليار ريال سعودي.
وأكد وكيل وزارة الصناعة والكهرباء لشؤون الصناعة صالح بن عيد الحصيني أن هذه النسبة في تصاعد سنوي مدللا بتضاعفها خلال العشرين عاما الماضية حيث قفزت هذه النسبة من 5% عام 1400ه الى 10% في الفترة الحالية مؤكدا أن ذلك يدل على نمو حقيقي نسبته 5%.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved