أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 16th December,2000العدد:10306الطبعةالاولـيالسبت 20 ,رمضان 1421

الاولــى

المفاوضات تستأنف خلال أيام
خمسة شهداء في حوادث منفصلة,, ومواجهات في القدس
* الأراضي الفلسطينية الوكالات
قالت مصادر أمنية وطبية فلسطينية أمس ان خمسة فلسطينيين قتلوا الليلة قبل الماضية على أيدي الجيش الاسرائيلي في حادثين منفصلين في رام الله ونابلس.
ففي رام الله قتل شرطي فلسطيني فيما قتل عامل فلسطيني برصاص الجنود الاسرائيليين, وقتل ثلاثة آخرون في نابلس برصاص القوات الاسرائيلية في منطقة نابلس بشمال الضفة الغربية, وسلم الجيش الاسرائيلي الجثث الثلاث الى مستشفى الرافدية في نابلس.
وقد وقعت مواجهات أمس بين العشرات من الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلية بالقرب من باب العمود في مدينة القدس المحتلة وذلك عقب أداء شعائر صلاة الجمعة في الحرم القدسي.
وقام الشبان الفلسطينيون برشق قوات الاحتلال مما أدى الى اصابة شرطيين بجروح طفيفة,, كما حاولوا اقتحام حاجز لرجال البوليس بالقرب من باب الأسباط مما أدى الى اصابة شرطي اسرائيلي بجروح طفيفة.
وأدى صلاة الجمعة في الحرم القدسي الشريف أمس حوالي أربعين ألف مصل.
من جهة ثانية قال مسؤولون فلسطينيون أمس الجمعة ان مسؤولين فلسطينيين واسرائيليين سيجتمعون في الأيام القليلة القادمة لبحث ما اذا كانت الفرصة مواتية لاستئناف مفاوضات السلام الرسمية.
وقال المسؤولون انه اذا وافق الطرفان على ان هناك احتمالات جيدة للوصول لاتفاق نهائي فستستأنف مفاوضات السلام عما قريب في واشنطن, وأضاف أحد المسؤولين: في الأيام القليلة القادمة سيجتمع المفاوضون الفلسطينيون والاسرائيليون ليبحثوا ما اذا كانت هناك جدية على الجانبين من أجل العودة للمفاوضات.
وقال مسؤول آخر: عقب الاجتماع سيبحثون استئناف المفاوضات رسمياً وسينتقلون الى واشنطن, وكان المسؤولان يتحدثان بعد أن اجتمع مسؤولون اسرائيليون بالرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في غزة في ساعة متأخرة أمس الاول,
وقال الفلسطينيون ان الاجتماع كان يهدف الى ايجاد سبل لاستئناف مفاوضات السلام التي جمدتها الحكومة الاسرائيلية الشهر الماضي في غمرة أسوأ أعمال عنف بين الفلسطينيين والاسرائيليين منذ أعوام, ولكنهم أضافوا ان الاجتماع مع عرفات لم يتناول الأمور الجوهرية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved