أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 16th December,2000العدد:10306الطبعةالاولـيالسبت 20 ,رمضان 1421

محليــات

بحضور وكيل الإمارة المساعد
اختتام حلقات تحفيظ القرآن بمكة
* مكة المكرمة أحمد الحربي
بحضور وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد هيزع علي الحسيني أقيم يوم أمس الأول الحفل الختامي لحلقات تحفيظ القرآن الكريم بمخططات الشرائع الذي ينظمه عمدة مخططات الشرائع فرحان ناهس العتيبي وذلك بقصر الأزوردي بحي الشرائع وقد بدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم ألقى الشيخ عبدالله القرني كلمة اللجنة المنظمة أكد فيها ان من نعم الله التي أنعم الله بها على هذه البلاد نعمة الإسلام والالتزام بتعاليمه وتطبيق أحكامه وحث على المحافظة على القرآن الكريم والسنة النبوية والتمسك بهما قولاً وعملاً.
بعد ذلك ألقى عمدة مخططات الشرائع فرحان ناهس العتيبي كلمة نوه فيها بما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز يحفظه الله من خدمة جليلة لبيوت الله والعناية بكتاب الله الكريم والتشجيع على حفظه والحرص على طباعته وتوزيعه على أبناء الأمة الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها مدللاً على ذلك بما قامت به المملكة من توسعة عظيمة للحرمين الشريفين واهتمامها بالمقدسات الإسلامية في كافة أنحاء العالم وحرصها على تنظيم المسابقات القرآنية المحلية والدولية وإنشاء مجمع لطباعة المصحف الشريف وترجمات معانيه.
بعد ذلك ألقى مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد بمنطقة مكة المكرمة الدكتور حسن الحجاجي كلمة أكد فيها ان القرآن الكريم هو القوة المعنوية لهذه الأمة وان لا عزة ورفعة لها إلا بالقرآن الكريم والتمسك بالسنة النبوية.
وحث حفظة كتاب الله على المحافظة على القرآن الكريم بالتلاوة والعمل الصالح والعمل بما جاء فيه.
ثم ألقى الدكتور الجعيد كلمة مندوبية الدعوة في مخططات الشرائع كلمة أكد فيها ان الأمة لا قيمة لها إلا بالعناية بالقرآن الكريم والتمسك به وانه لم ولن ينكشف مابها من غمة إلا برجوعها إلى كتاب الله والعمل به.
بعد ذلك ألقى الشيخ موسى النهاري كلمة أولياء أمور الحفظة شكر فيها عمدة مخططات الشرائع على حرصه لتنظيم هذه المسابقات وبين أن عدد الحلقات وصل إلى 35 حلقة يدرس بها أكثر من 1000 طالب.
بعد ذلك ألقىوكيل إمارة منطقة مكة المكرمة هيزع الحسيني كلمة نوه فيها بما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز يحفظه الله من عناية بالقرآن الكريم وتشجيع الناشئة على حفظه وتجويده وتفسيره ودعمه اللامحدود لجمعيات القرآن الكريم داخل المملكة وخارجها ثم قام بتوزيع الجوائز والهدايا على الفائزين في هذه المسابقة.
وقد تضمن الحفل عددا من الفقرات والقصائد بهذه المناسبة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved