أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 16th December,2000العدد:10306الطبعةالاولـيالسبت 20 ,رمضان 1421

الاخيــرة

جامعة الملك سعود تنظم ندوة التعليم العالي الأهلي
* الرياض رياض العسافي:
تعقد كلية التربية بجامعة الملك سعود خلال الفترة من 1820 من ذي القعدة المقبل ندوة التعليم العالي الأهلي في المملكة والتي تهدف الى تسليط الأضواء على موضوع التعليم العالي الأهلي واثارة الاهتمام به والى ايجاد منظومة معلومات حول هذا النوع من التعليم من خلال البحوث وأوراق العمل بجانب محاولات ايجاد نموذج متكامل له.
وستدور موضوعات الندوة حول أربعة محاور هي:
* التعليم العالي الأهلي ويتضمن (تاريخ التعليم العالي الأهلي,, مقوماته وضوابطه وامكاناته وأهميته ومدى الحاجة اليه) ومصادر تمويله والضوابط والأنظمة واللوائح التي تنظمه بجانب تجربة الدول العربية والاسلامية والأجنبية.
* مشاكل التعليم العالي الأهلي ويشمل التعليم العالي الأهلي وآثاره على البنية الاجتماعية ورسوم مؤسساته ومبانيه وامكاناتها ومدى مناسبتها للعمل التربوي ومشاكل الطلاب علاوة على مشاكل أعضاء هيئة التدريس في التعليم العالي الأهلي.
* موضوعات تربوية ونفسية لها علاقة بالتعليم الأهلي ويتضمن المناهج الدراسية في التعليم العالي الأهلي والتحصيل الدراسي والعوامل المؤثرة فيه بمؤسساته واتجاهات المجتمع نحوه والتكيف الدراسي للطالب في مؤسساته.
* مستقبل التعليم العالي الأهلي ويتضمن دور التعليم العالي الأهلي في مواجهة المشاكل التربوية ومساندة التعليم العالي الحكومي ورؤية مستقبلية للتعليم العالي الأهلي في نظامنا التربوي ومستقبل التكامل بين التعليم العالي الحكومي والأهلي وخطط التنمية في المملكة ودور التعليم بجميع تخصصاته في تحقيق أهدافها.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved