أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 16th December,2000العدد:10306الطبعةالاولـيالسبت 20 ,رمضان 1421

منوعـات

التخدير الموضعي قد يقلل وفيات ما بعد الجراحة
* لندن رويترز:
قال باحثون نيوزيلنديون أمس الجمعة ان استخدام التخدير الموضعي بدلاً من التخدير الكلي يمكن ان يقلل المضاعفات والوفيات بعد العمليات الجراحية بحوالي 30 بالمئة.
وعادة ما يستخدم التخدير الموضعي الذي يظل المريض خلاله واعياً بينما يخدر الجزء المعني بالجراحة فقط في الجراحة البسيطة, أما الجراحات الكبرى فيتم تخدير معظم المرضى تخديراً كلياً يغيبون معه عن الوعي تماماً.
لكن تحليلاً استمر أربع سنوات وشمل 140 دراسة دولية أظهر حدوث حالات أقل من جلطات الدم والعدوى والأزمات القلبية والفشل الكلوي بين المرضى الذين تم تخديرهم موضعيا.
وقال الطبيب انتوني رودجرز من جامعة أوكلاند في بيان من خلال تجميع نتائج الدراسات يمكن بوضوح مشاهدة فوائد التخدير الموضعي, اذ ان التخدير الموضعي بشكل عام قلل خطر الوفاة نتيجة مضاعفات ما بعد الجراحة بثلاثين في المئة.
وأظهر البحث المنشور في المجلة الطبية البريطانية انخفاض تراوح بين 25 و30 بالمئة في معدل الاصابة بجلطات الدم في الساق والرئة وهي اصابات مميتة محتمل حدوثها بعد الجراحة.
وقال العلماء ان النتائج التي توصلوا اليها تظهر الحاجة الى زيادة استخدام التخدير الموضعي وخاصة بالنسبة للمرضى المعرضين لخطر حدوث مضاعفات بعد الجراحة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved