أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 16th December,2000العدد:10306الطبعةالاولـيالسبت 20 ,رمضان 1421

الريـاضيـة

الاتحاد اكتفى بهدفين,.
الخوجلي ينقذ النصر من هزيمة تاريخية ,,, !
الاتفاق والأنصار قلبا خسارتيهما إلى فوز كبير
سدوس والنجمة أداء سلبي ونتيجة سلبية
* كتب: سعود عبدالعزيز
نجح اللاعب المميز الحسن اليامي في صناعة الفوز لفريقه الاتحاد على النصر امس بعد ان اجاد في صناعة هدفي العميد للمدافع فهد الخطيب والمهاجم مرزوق العتيبي حيث سجل الاول هدف السبق في الدقيقة 40 من الشوط الاول بعد ان تطاول لعرضية اليامي وسدد الخطيب براسه بدون مضايقة من الدفاع النصراوي في حين تمكن العتيبي من اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 82 في ظل السيطرة النصراوية بعد ان استفاد من تمريرة اليامي العرضية داخل نقطة الجزاء فسددها سهلة ولجت مرمى نجم المباراة الخوجلي مسجلا هدف الاتحاد الثاني.
الشوط الأول
ظهر فيه الاتحاد بمستوى افضل من زميله النصر بفضل التنظيم الجيد في خطوطه والتفكك الواضح في صفوف النصر وخاصة الدفاع والوسط لكن نجم المباراة الاول محمد الخوجلي نجح في تصحيح كافة الاخطاء التي وقع فيها لاعبو النصر ورفض غير مرة اهتزاز شباكه من قبل هجوم الاتحاد الذي قاده اغلى لاعب في الملاعب المحلية مرزوق العتيبي,, وكان منظر النصر غريبا في هذا الشوط ولاعبوه يكتفون بمشاهدة عناصر الاتحاد يقتحمون منطقة الجزاء الصفراء اكثر من مرة من دون ان يكون هناك ايقاف لهذه الخطورة,, وفي ظل السيطرة الاتحادية وتواضع اداء لاعبي النصر كان من المنتظر احراز هدف وهو ما حدث في الدقيقة (40) عن طريق المدافع الخطيب الذي قفز إلى عرضية اليامي وسددها برأسه لداخل شباك الخوجلي محرزا هدف بطل الدوري والمدافع عن لقبه الاول.
الشوط الثاني
مع بدايته أجرى مدرب النصر تبديلا واشرك حسين هادي بديلا لفيلهو البرازيلي وظهر النصر بمستوى افضل من نظيره الاتحاد وكانت السيطرة كاملة له لكن افتقاد علي يزيد لمهاجم آخر يسانده في ظل قوة وتماسك الدفاع الاتحادي ساهم في عدم ادراك النصر للتعادل وكان فؤاد أنور بديل فيصل سيف ان يهز شباك هيثم الجهني حارس الاتحاد لكن تسديدته البعيدة ارتطمت بالعارضة وعادت إلى وسط الملعب ليرد بعدها اليامي بكرة سريعة ويمرر إلى مرزوق العتيبي الذي نجح في اسكانها مرمى الخوجلي مسجلا هدف فريقه في الدقيقة (82) وفي الوقت بدل الضائع تمكن البديل حسين هادي من تقليص الفارق بعد ان استفاد من الكرة المرتدة من الحارس الاتحادي هيثم الجهني الذي لم يتمكن من التصدي لتسديدة حلوي لتصل لحسين هادي الذي سدد إلى داخل المرمى لتنتهي المباراة بتقدم الاتحاد ب2/1 ويرتفع رصيده إلى (16) نقطة وتتجمد نقاط النصر (10).
لقطات من المباراة
* لعب للاتحاد هيثم الجهني، حسين مبروك طارق المولد ، محمد نور، مرزوق العتيبي، اليامي، خميس الزهراني الشمراني ، جاري القرني، باسم اليامي، الصقري، الخطيب، مناف ابو شقير، حمزة ادريس.
ولعب للنصر الخوجلي، الحارثي، الداوود، فيصل سيف أنور ، القرني، فيلهو حسين هادي ، يزيد، جونيور، ماطر، الخثران.
وبرز الخوجلي من النصر واليامي من الاتحاد وكان الافضل في المباراة.
* الحكم الدولي عمر المهنا من الافضل له اعلان الاعتزال وترك التحكيم لمن هم اجدر منه.
* الاتحاد خاض اللقاء بدون عناصر اجنبية والنصر لعب له فيلهو وجونيور وظهر الاول بمستوى متواضع في حين غاب الثاني عن اجواء المباراة.
* إبراهيم ماطر بعودته غابت الروح عن النصر!
سدوس x النجمة
* كتب عبدالعزيز العبيد:
تعادل فريقا سدوس والنجمة بلا أهداف في المبارة التي أقيمت بينهما أمس على استاد الأمير فيصل بن فهد وسارت المباراة بشكل عادي عدا هجمتين تستحقان الذكر احداهما في الشوط الأول لسدوس اثر انفراد تام بين إبراهيم الخميس وحارس النجمة محمد الدبيبي سددها الخميس برعونة تصطدم بمدافع النجمة وتتجه للخارج والأخرى كانت في شوط المبارة الثاني من يوسف الجسار المنفرد هو الآخر بالبيشي حارس سدوس حاول وضعها بشكل احترافي أرضية في الزاوية البعيدة إلا أن عدم اجادته للتسديدة وارتماء الحارس القريب من الكرة انهى خطورتها.
وكانت المباراة قد شهدت طرد لاعب النجمة بسام الهلال المنتقل من الهلال للنجمة في الدقيقة الأخيرة من اللقاء بداعي المخاشنة علما بأنه تحصل على بطاقة صفراء بعد نزوله في منتصف الشوط الثاني.
الاتفاق x القادسية
* الدمام خالد الشمراني:
كسب فريق الاتفاق لقاءه أمام القادسية بأربعة اهداف مقابل هدفين محولا خسارته بهدفين مقابل لاشيء إلى فوز كبير.
لعب فريق الاتفاق بتشكيل مكون من فؤاد المقهوي وأحمد البحري وعبدالفتاح شعيب وسياف البيشي وبندر خليل وليد الرجاء وعلي الشهري وتركي المصيليخ وسادويو تراوري وباولو دي سيلفا وحسين علي ولعب فريق القادسية بتشكيل مكون من هاني العويض وجابر حقوي وزكريا الهداف وياسر القحطاني ويلنجون ماركوس وزيد المولد وأحمد الرويعي وسعود كريري وبندر الخالدي وصالح القنبر واندرسون سيلفا.
لعب فريق القادسية الشوط الاول وهو متسيد هذا الشوط دون مجاراة في فريق الاتفاق ومع مرور الوقت وعند الدقيقة (10) ينفذ اللاعب البرازيلي ماركوس كرة قوية في اتجاه مرمى الاتفاق يخرجها المقهوي الى ضربة ركنية وعند الدقيقة (15) يراوغ اللاعب صالح القنبر اكثر من لاعب اتفاقي ويتقدم ويصوب الكرة في اتجاه المرمى الاتفاقي محرزا الهدف الاول القدساوي.
وعند الدقيقة (45) يرفع اللاعب اندرسون كرة عكسية في اتجاه المرمى الاتفاقي لتجد اللاعب البرازيلي ماركوس الذي يضع الكرة برأسه في المرمى الاتفاقي محرزا الهدف الثاني للقادسية لينتهي الشوط الاول بتقدم فريق القادسية 2/صفر.
الشوط الثاني
ومع بداية الشوط الثاني يتسلم فريق الاتفاق هذا الشوط لعبا وفنا حتى عند الدقيقة 12 يحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح فريق الاتفاق اثر عرقلة مدافع القادسية جابر حقوي للاعب الاتفاق حمد الدبيخي ينفذها اللاعب الانجولي باولودي سيلفا محرزا الهدف الاول للاتفاق وعند الدقيقة 13 يطرد حكم المباراة إبراهيم العمر اللاعب زكريا الهداف من فريق القادسية اثر انفراد اللاعب حمد الدبيخي من فريق الاتفاق.
وفي الدقيقة 15 من كرة عكسية من اللاعب تركي المصيليخ تصل الكرة إلى اللاعب علي الفهيد البديل الذي يحرز الهدف الثاني للاتفاق وهذا الهدف أتى بعد سيطرة ميدانية لفريق الاتفاق وبعد الطرد الذي حصل لفريق القادسية ومع مرور الوقت ووسط السيطرة الاتفاقية وعند الدقيقة 19 من ضربة ركنية مرفوعة من وليد الرجاء تصل الكرة إلى اللاعب عبدالفتاح شعيب المتمركز الذي يصوب كرة قوية بيساره في اتجاه المرمى القدساوي على يسار هاني العويض محرزا الهدف الثالث لفريق الاتفاق.
وعند الدقيقة 34 يطرد اللاعب الاتفاقي بندر خليل اثر سوء سلوك من اللاعب ومع مرور الوقت وقبل ان تنتهي المباراة وعند الدقيقة 39 يصوب اللاعب تركي المصيليخ كرة قوية في اتجاه المرمى القدساوي محرزا الهدف الرابع في الشوط الثاني.
وعند الدقيقة 40 يطرد الحكم إبراهيم العمر اللاعب البرازيلي لفريق القادسية اندرسون اثر المخاشنة مع لاعب اتفاقي, وتنتهي هذه المباراة بفوز فريق الاتفاق 4/2 ويرتفع رصيده إلى 14 نقطة في سلم الدوري.
وقد أدار المباراة حكم ساحة إبراهيم العمر وساعده فهد الملحم وعبدالله العباد وحكم رابع معتوق المالكي وقد انذر الحكم كلا من تركي المصيليخ وساديو تراوري وباولودي سيلفا وعلي الفهيد وطرد بندر خليل من فريق الاتفاق أما فريق القادسية فطرد زكريا الهداف واندرسون سيلفا وقد لعب الفريق ناقصا لاعبين بعد الطرد الذي حصل للفريق في الشوط الثاني.
الوحدة x الأنصار
* مكة المكرمة عبيدالله الحازمي:
قدم الانصار مباراة كبيرة خلال الشوط الثاني مع الوحدة واستطاع تحقيق التعادل والتقدم 3/2 على الرغم من تسجيل الوحدة هدفين نظيفين في الشوط الاول واستحق الانصار الفوز بجدارة وتفوق.
الشوط الأول
أنهى الوحدة هذا الشوط بتقدمه بهدفين نظيفين سجلهما حاتم خيمي (ق24) اثر تمريرة داخل منطقة الجزاء بالمسطرة على قدمه اليسري من عبدالستار الادماوي حيث حولها حاتم صاروخية ارضية داخل مرمى عمر إدريس وأضاف الهدف الثاني أحمد عبدالظاهر عطية من كرة ثابتة على اثر فاول خارج المنطقة رفع الكرة حاتم خيمي ليحولها أحمد داخل المرمى برأسه كهدف ثانٍ لفريقه (ق34) الذي كان اكثر سيطرة ميدانية على مجريات هذا الشوط وان كان الانصار قد شارك الوحدة عقب تسجيل الهدف الاول الذي سنحت فيه عدة فرص للفريقين وكانت اول فرصة للوحدة ق21 على اثر كرة سددها عبدالستار الادماوي اخرجها عمر إدريس ضربة زاوية ق23 محمد الحرشان ينقذها الحارس.
فيما سنحت فرصتان ثمينتان للانصار الدقيقة 28 ماما علي يسدد كرة قوية يخرجها فيصل بامحرز ضربة زاوية ق29، عمر عزيز يسدد كرة ماكرة ينقذها فيصل بامحرز على دفعتين ليخرج الوحدة بهدفين مقابل لاشيء خلال هذا الشوط الذي شاطر فيه الانصار الوحدة خلال ربع الساعة الاخير.
الشوط الثاني
سجل الانصار هدفه الاول في الثواني الاولى اثر كرة عكسية داخل المنطقة حولها اللاعب عمر الحربي برأسه داخل المرمى الوحداوي كهدف اول لفريقه وقد ارتفع مستوى الاداء بين الفريقين الانصار يسعى لتسجيل التعادل والوحدة لتعزيز هدفها الثاني بهدف آخر وقد زج الانصار باللاعب ماجد تكر ق16 بديلا لماما علي باحثا مدربه على تعزيز خط الهجوم وقد اضاع عبدالستار الادماوي هدفا محققا ق30 بعد انفراده بالمرمى على اثر كرة جهزها حاتم خيمي من هجمة مرتدة سريعة وقد سجل الانصار هدف التعادل عن طريق اللاعب غازي الفريهيدي على اثر ارتداد الكرة من العارضة داخل المنطقة عالجها كهدف تعادل لفريقه ق25 وقد استبدل مدرب الوحدة هاني جفري ونزل عدنان اللحياني وسجل الانصار هدفه الثالث على اثر كرة اراد انقاذها أحمد القرني وارتطمت في ماجد تكر ودخلت المرمى الوحداوي كهدف ثالث للانصار ق33 وقد أخرج مدرب الوحدة أحمد القرني وأدخل عبدالعزيز دبلول لتعزيز خط دفاعه بعد السيطرة الانصارية على مجريات هذا الشوط.
وقد أضاع الوحدة ثلاث فرص في الدقائق الخمسة الاخيرة كانت كفيلة بتحقيق التعادل من أحمد عبدالظاهر ضربة في العارضة والادماوي والحرشان لينهي الانصار المباراة لصالحه 3/2.
( عن الطبعة الثالثة أمس )

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved