أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 16th December,2000العدد:10306الطبعةالاولـيالسبت 20 ,رمضان 1421

الريـاضيـة

في حفل كبير شهد تتويج صقر الكرة السعودية باللقب الجديد
التمياط سفيراً للكرة العربية
اللاعب: الأمير فيصل بن فهد اسم لابد أن نتذكره في كل تكريم يلقاه أي رياضي سعودي وعربي
الأمير عبدالله بن سعد غرس في نفوس لاعبي الهلال مبادئ التعامل داخل الملعب وخارجه
* كتب نبيل العبودي
وسط حشد كبير من رجال الاعمال والإعلاميين كرم مساء امس الاول اللاعب الخلوق صاحب الأداء الرائع والخلق الرفيع النجم الدولي الكبير وصقر الكرة السعودية اللاعب نواف التمياط لاختياره سفيرا للكرة العربية بعد فوزه بالاستفتاء الذي أجرته مجلة سواح وحصل النجم الكبير على هذا اللقب بكل جدارة واستحقاق واقتدار.
وقد ساهم العديد من رجال الأعمال والشركات والمؤسسات في تكريمه وذلك بقاعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بفندق الشيراتون بالرياض.
وجاء اختيار التمياط سفيرا للكرة العربية لما تميز به من اخلاق عالية واداء رفيع وتفاعل ملموس مع قضايا مجتمعه وحضور واع أمام وسائل الإعلام وفي التعامل مع الجماهير، وكذلك في حرصه على مساندة عدد من مشروعات الخير واهتمامه الكبير بقضية الاعاقة والأطفال المعوقين إلى جانب ما حققه من إنجازات خلال عام 2000م كتحقيقه لجائزة أفضل لاعب خليجي لأندية أبطال الدوري بالكويت وجائزة أفضل لاعب في البطولة العربية ال11 في الرياض وجائزة أفضل لاعب في السوبر الآسيوي.
وجاء الاستطلاع الذي حاز على اثره التمياط لقب سفير الكرة العربية على الصعيد الاخلاقي والعطاء الرياضي والتفاعل مع قضايا المجتمع والأكثر حرصا على سمعته وسلوكه خارج الملعب وأمام جمهوره فكانت محاور الاستطلاع تنص على صاحب العطاء المؤثر ومنتخبه الأكثر التزاما باللعب النظيف صاحب المستوى الثابت خلال السنوات الأخيرة الأقل اعتراضا على الحكم الأكثر تعاونا مع زملائه في الملعب الأكثر روحا وحماسا، وفي تعامله مع الإعلام بوعي وثقافة، الأكثر ايجابية تجاه قضايا مجتمعه، الأكثر حرصا على سمعته وسلوكه خارج الملعب أمام الجماهير,, فكانت الآراء وبالاجماع لمصلحة النجم الخلوق نواف التمياط الذي استحق لقب سفير الكرة العربية باقتدار.
وقد تم تكريم اللاعب في حفل كبير اقيم بهذه المناسبة قدم فقراته مذيعا التلفزيون جاسم العثمان ومحمد خيري، بدأ بكلمة لرئيس تحرير مجلة سواح الجهة المكرمة للاعب القاها الأستاذ احمد الشريدي والتي من خلالها اشاد باللاعب الذي اختير بالاجماع لهذا اللقب الجديد.
كما شكر الإعلاميين على حضورهم وشكر الجهات التي ساهمت في تكريم اللاعب متمنيا ان يواصل تألقه في جميع المناسبات.
اعقب ذلك كلمة الإعلامين التي ارتجلها الاستاذ محمد العبدي مدير التحرير للشؤون الرياضية بجريدة الجزيرة التي أشاد فيها باللاعب نواف التمياط واحقيته لهذا اللقب نظير ما يتمتع به من مستويات، اداء وخلقا، كما تمنى لمجلة سواح هذه اللفتة متمنيا ان تحذو المؤسسات الإعلامية حذوها في تكريم البارزين في مختلف المجالات.
بعد ذلك ألقى المحتفى به اللاعب نواف التمياط كلمة بهذه المناسبة اشار من خلالها إلى ما قدمه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله للرياضة وقال: حقيقة تحضرني اسماء كثيرة ويبرز من خلالها الاسم الاكبر وباني نهضتنا الرياضية الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله لابد ان يذكر اسمه وفضله في كل محفل وكل تكريم يلقاه اي رياضي سعودي وعربي، وحقيقة لا تستوعب كلمتي البسيطة ان اختزل جميع ما قام به لصالح الشباب العربي على كافة الأصعدة والمستويات رحمه الله رحمة واسعة .
كما أود ان أتوجه بالشكر الجزيل لمكمل المسيرة ووجه السعد على الكرة السعودية الحديثة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد وعضده الأيمن صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد الذي كانت له وقفات لن ننساها في كأس الأمم الآسيوية في لبنان.
وقال ان اهم الركائز التي يقوم عليها اللاعب هي الأخلاق والمثالية في التعامل سواء داخل الملعب او خارجه ومن حسن حظي انه ومنذ بدأت اتعامل مع الكرة بنادي الهلال كان هناك رئيس غرس في نفوسنا هذه المبادئ وهو الأمير عبدالله بن سعد يرحمه الله ,, كما شكر التمياط الإعلاميين على دورهم الذي اعتبره اهم محور للتواصل بين اللاعب وجمهوره.
واعتبر التمياط هذا اللقب تكليفا وليس تشريفا.
بعد ذلك تم تكريم اللاعب نواف التمياط وتقديم عدد من الهدايا من عدد من رجال الإعلام وشخصيات المجتمع ومن ابرزها:
مبلغ 50 ألف ريال من الأمير عبدالرحمن بن تركي.
درع سفير الكرة وقدمته مجلة سواح.
هدية من سمو الأمير محمد بن فيصل بن سعود.
هدية من جمعية الاطفال المعوقين قدمها عبدالله بن محمد آل الشيخ.
مصنع دسار للنسيج مبلغ 120 ألف ريال وستة شماغ دسار.
سيف مذهب من حفيد الأديب عثمان الصالح مشعل بن بندر الصالح .
من التكريم
* عدد من وسائل الإعلام والقنوات الفضائية شاركت في تغطية هذا التكريم.
*القاب جديدة لقبها عدد من المساهمين في التكريم للنجم نواف التمياط ومنها سفير الإنسانية، سفير فوق العادة، سفير الأخلاق.
* التمياط وعبر الجزيرة هنأ الجماهير الهلالية ببطولة السوبر الآسيوية والتأهل إلى نهائيات كأس العالم للأندية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved