أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 17th December,2000العدد:10307الطبعةالاولـيالأحد 21 ,رمضان 1421

الثقافية

في دعوة لعقد صالون ثقافي نسائي للإعلاميات بمركز المناهل
الأميرة مضاوي لـ الجزيرة : المرأة السعودية تقوم بدورها في المجتمع منذ القدم
* الرياض إيمان التركي:
أكدت سمو الأميرة مضاوي بنت مساعد مديرة مركز المناهل بالرياض على أهمية دور المرأة في المجتمع وعلى دورها الفاعل فيه لمواصلة رسالتها في خدمة قضايا المجتمع.
وقالت خلال لقائها بالإعلاميات بالخيمة الرمضانية بمركز المناهل بحي السفارات ان المرأة السعودية لم تكن ابدا كمامهملا في قومها ولا عضوا سلبيا في مجتمعها ولا بعيدة عن هموم وقضايا وطنها بل تقوم بدور هام منذ القدم أماً وزوجة وابنة واختا وعضوا فاعلا في المجتمع والوطن.
وقالت في حديثها لالجزيرة : ان العمل الخيري في المملكة يمثل في حد ذاته انجازاً كبيراً ورائعاً على طريق مسيرة المرأة وعطاءاتها المتوالية والمتواصلة ويشكل انطلاقة جديدة في دعم وتطوير مؤسسات العمل النسائي في المملكة بما يمكن هذه المؤسسات من تفعيل ادوارها في المجتمع ومواجهة تحديات العصر بشكل ايجابي وفاعل وعلى نحو مؤثر وملموس.
وأشارت الى ان تجربتنا في مجال نهضة المرأة في المملكة انما بدأت واتت ثمارها ولله الحمد في إطار النهضة الحضارية الشاملة التي تم تحقيقها بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله وقد حققت المرأة بمناصرته ومساندته ودعمه وبرعاية ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني منجزات باهرة واصبحت المرأة في واقع الأمر تتبوأ الآن مكانة بارزة في المجتمع تنهض بمسؤولياتها الى جانب الرجل في مختلف مجالات الحياة وتساهم بادوار نشطة وعديدة في التحولات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بشكل خاص وذلك في إطار الالتزام والتمسك بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف والشريعة الإسلامية السمحاء بل والعادات والتقاليد الحميدة المتوارثة.
ودعت الى عقد المزيد من اللقاءات بين مثقفات المجتمع بحضور الإعلاميات والصحفيات لبحث أمور تخص المرأة كي يسهل تبادل المعلومات والخبرات بينهن معربة عن استعداد مركز المناهل لاستضافة هذا اللقاء بشكل دوري.
ورأت كذلك أهمية التخطيط العلمي لمواجهة التحديات الملحة والتي تتمثل حتى الآن في انعكاسات العولمة على مجتمعنا وكذلك اثر القنوات الفضائية والشبكات العالمية علينا وعلى الاجيال,, ان ذلك فيما اعتقد من الأمور التي ينبغي ان نوليها عناية خاصة لانها في واقع الأمر من الأولويات الهامة التي يحتاجها مجتمعنا.

أعلـىالصفحةرجوع
























[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved