أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 17th December,2000العدد:10307الطبعةالاولـيالأحد 21 ,رمضان 1421

وطني

أخبار وطني
* جازان تحقق المركز الأول في الشهر الأول
حققت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان المركز الأول بين الإدارات في حجم الجهد المبذول للتعريف بمشروع وطني خلال الشهر الأول من الحملة التعريفية، وذلك من خلال التقرير الذي رفعه سعادة مدير عام التعليم بمنطقة جازان الدكتور علي العريشي.
ومن الأنشطة الإعلامية التي نفذتها الإدارة: إصدار نشرة خاصة عن المشروع تضمنت رؤى المعلمين والطلاب والمسؤولين وأولياء الأمور وتطلعات المجتمع من المشروع، ومساهمات الكتاب والمثقفين التي تؤكد حماسة الجميع للتقنية، إضافة إلى إقامة ندوات تعريفية وانتاج ملصقات وبروشورات وتوزيعها على الميادين العامة بواسطة قسم التربية الفنية، وتوظيف البريد الالكتروني، وإقامة دورات تدريبية مجانية للمعلمين وتكوين لجنة تعريفية للمشروع, وقد تلقى الزميل أنور عبدالله الخواجي عضو اللجنة الإعلامية بمنطقة جازان شكر وتقدير المسؤولين في الوزارة وإدارة التعليم لحماسه الكبير وجهوده المخلصة.
* تعليم جدة يطبع 30 ألف نسخة من كتيب المشروع
بدأت وحدة العلاقات العامة والإعلام التربوي بادارة تعليم جدة طباعة الكتيب التعريفي الخاص بالمشروع، تمهيداً لتوزيعه على جميع الإدارات والاقسام بالإدارة، وعلى جميع مدارس المحافظة، والإدارات الحكومية والخاصة فيها.
وأوضح مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ سليمان الزايدي أنه من المتوقع طباعة 30,000 نسخة وذلك بمساهمة عدد من المدارس الأهلية والجهات الخاصة الأخرى.
*تعليم عنيزة يوظف برامج الإعلام التربوي لخدمة المشروع
عممت إدارة تعليم محافظة عنيزة على جميع الادارات والأقسام والوحدات والمدارس في المحافظة نشرة تعريفية بمشروع وطني.
وأوضح مدير التعليم بمحافظة عنيزة الأستاذ ابراهيم بن علي العبيكي ان النشرة تضمنت أهداف المشروع ومراحل تنفيذه، وأهمية توظيف الحاسب الآلي في العملية الترتبوية والتعليمية,كما تم تخصيص عدد من حصص التعبير والمطالعة للتعريف بأهمية التقنية، وكذلك تم تخصيص عدة حلقات من برامج الإذاعة المدرسية والمسرح المدرسي لهذا الجانب.
* تعليم المخواة يعمم وطني
عممت إدارة تعليم المخواة علىجميع المدارس بالمحافظة الكتيب التعريفي الخاص بالمشروع، وأكد مدير تعليم المخواة الأستاذ مطر بن أحمد رزق الله على ضرورة استثمار وسائل الإعلام التربوي في المدارس للتعريف بأهمية الحاسب الآلي.
* تعليم الباحة يحث المجتمع على استيعاب التقنية
أعدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة مطوية خاصة احتوت على رؤية عامة عن مشروع وطني وأهدافه والفئات المستفيدة منه، إضافة إلى خدمات ومزايا الشبكة، وذلك تمهيدا لتوزيعها على مدارس المحافظة عقب إجازة عيدالفطر المبارك.
وقد وجه مدير عام التعليم د, هجاد الغامدي بحث المجتمع بجميع شرائحه على التفاعل مع التقنية وإثارة الهمم واستنفار الطاقات لاستيعابها في أوجه النشاط المختلفة.

أعلـىالصفحةرجوع
























[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved