أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 22nd December,2000العدد:10312الطبعةالاولـيالجمعة 26 ,رمضان 1421

الاولــى

إصابة 4 جنود إسرائيليين في عملية اصطدام قام بها فلسطيني
كلينتون يعرض معالم اتفاق السلام وسط خلافات خطيرة
ضابط إسرائيلي يكشف عن عمليات لتصفية الفلسطينيين جسدياً
* * الاراضي الفلسطينية واشنطن الوكالات:
تدخل الرئيس الامريكي بيل كلينتون مرة اخرى في عملية السلام بالشرق الاوسط لكن مفاوضا فلسطينيا بارزا قال ان المحادثات مع الاسرائيليين تواجه صعوبات رئيسية وخلافات خطيرة.
وقال صائب عريقات رئيس وفد المفاوضين الفلسطينيين بعد محادثات في البيت الابيض مع كلينتون ووزير الخارجية الاسرائيلي شلومو بن عامي استغرقت 45 دقيقة امس الاول الاربعاء: لا اريد ان اثير توقعات احد,, نحن نجري محادثات جادة جدا لكن في الوقت نفسه نواجه صعوبات رئيسية وخلافات خطيرة .
واضاف عريقات أن اجتماع قمة بين كلينتون ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات لن يكون مفيدا ما لم تكن هناك فرصة مؤكدة لنجاحه.
وقال وزير الخارجية الاسرائيلي شلومو بن عامي امس الخميس ان الرئيس الامريكي بيل كلينتون عرض الاربعاء الماضي (معالم) اتفاق نهائي بين الفلسطينيين واسرائيل خلال لقاء مع وفدي الطرفين في البيت الابيض.
واوضح بن عامي في مقابلة مع اذاعة الجيش الاسرائيلي من واشنطن ان الرئيس كلينتون عرض علينامعالم اتفاق، اي هامش المناورة الممكن حول مختلف المسائل العالقة ونحن نعتبر ان غالبية هذه المعالم قاعدة مقبولة للعمل .
وفيما يبدو ان الظروف تسير نحو عقد قمة يحضرها الرئيسان الامريكي بيل كلينتون والفلسطيني ياسر عرفات وايهود باراك رئيس الحكومة الاسرائيلية المستقيلة.
فقد طلبت الادارة الامريكية من فريقي التفاوض الفلسطيني والاسرائيلي احراز تقدم في المسائل الخاصة بحدود الدولة والسيادة على القدس الشرقية واللاجئين والمستوطنات قبل عطلة نهاية الاسبوع.
من جهة اخرى نقلت الاذاعة العامة امس الخميس عن ضابط رفيع المستوى اعترافه للمرة الاولى بأن الجيش الاسرائيلي قام بتصفية فلسطينيين جسديا للاشتباه في ارتكابهم اعتداءات على مستوطنين وجنود اسرائيليين.
وذكرت الاذاعة ان هذه العمليات تستهدف ناشطين عسكريين في حركات اسلامية مثل حركة المقاومة الاسلامية (حماس) وحركة الجهاد الاسلامي، فضلا عن حركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات وبعض عناصر اجهزة الأمن الفلسطيني.
من ناحية اخرى افادت مصادر طبية فلسطينية ان فلسطينيا توفي فجر امس الخميس متأثرا بجروح أصيب بها الاربعاء في رفح جنوب قطاع غزة.
وذكرت المصادر الطبية ان هاني جمعة برهوم (24 عاما) من رفح أصيب خلال مواجهات الاربعاء مع الجيش الاسرائيلي بعيار مطاطي في الرأس.
وقد وقعت المواجهات مع الجيش الإسرائيلي في مخيم رفح اثناء محاولة لمنع الجيش الإسرائيلي من بناء برج مراقبة على الحدود بين قطاع غزة ومصر.
ومن المقرر أن يكون قد تم امس تشييع جثمان اربعة فلسطينيين قتل ثلاثة منهم يوم الاربعاء الماضي وهم جميعا من مخيم رفح (جنوب قطاع غزة) اضافة الى برهوم.
وعلى صعيد آخر قال الجيش الاسرائيلي ان فلسطينيا صدم بسيارته اربعة جنود اسرائيليين عند نقطة تفتيش بالضفة الغربية شمالي القدس الشرقية امس الخميس وان الجنود فتحوا النار عليه.
وذكرت مصادر عسكرية ان جنديين أصيبا بجروح متوسطة وأصيب الآخران بجروح بسيطة في الحادث الذي وقع عند نقطة تفتيش الرام, ولم يتضح على الفور ما اذا كان الفلسطيني قد اصيب.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved