أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 22nd December,2000العدد:10312الطبعةالاولـيالجمعة 26 ,رمضان 1421

محليــات

أشادوا بالمؤشرات الإيجابية لتطور الاقتصاد السعودي,, مسؤولو مكة لـ الجزيرة
الميزانية تؤكد تفوق الاقتصاد السعودي ورساخته في كافة المجالات
د, غزالي: الميزانية تبث الارتياح لتجاوزها عقبة العجز
* مكة المكرمة عبيد الله الحازمي
نوه عدد من المسؤولين ورجال الاعمال بالمؤشرات الايجابية والرائدة لتطور الاقتصاد السعودي لما تضمنته الميزانية العامة التي تؤكد التفوق الاقتصادي في كافة المجالات والتوجيهات الحكيمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله وولي عهده الامين والنائب الثاني والحكومة الرشيدة والخطة التنموية الطموحة لتنويع موارد الدخل الوطني.
وقد رصدت الجزيرة انطباعات المسؤولين ورجال الاعمال في مكة المكرمة حيث اشادوا بقوة ورساخة الاقتصاد في كافة المرافق, وابدى معالي امين العاصمة المقدسة د,م فؤاد بن محمد غزالي سعادته الكبيرة لما اشتملت عليه ميزانية الدولة للعام المالي الجديد 1421 1422ه,, ووصف معاليه الميزانية بانها مزيانية الخير والبركة والحمد لله.
واشار معاليه الى ان صدور الميزانية متوازنة بين المصروفات والايرادات تقوي الارتياح والبشائر في النفوس خاصة ان الميزانية والحمد لله تجاوزت عقبة العجز بعد سنوات ليست قصيرة.
واستطرد معاليه قائلا ان هذه الميزانية تعزز باذن الله المؤشرات التي تنبىء عن طفرة اقتصادية كبيرةومشاريع عملاقة في مختلف قطاعات التنمية الاجتماعية والصحية والبيئية الاساسية.
ونوه معاليه الى ان بشائر احداث 27 الف وظيفة التي حملتها الميزانية في قطاعات هامة تدفع بنهضة الوطن وتطوره ونموه وستساهم بشكل كبير في رقي الخدمات التي تقدمها قطاعات هامة مثل التعليم والصحة والقطاع الاجتماعي.
وقال مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عدنان بن احمد البار ان ما اعلن في الميزانية العامة للدولة يعد من بشائر الخير للمواطنين وما حظيت به الميزانية للقطاعات الصحية بالمملكة يعطي دلالة واضحة على قوة وصلابة الاقتصاد السعودي وما تحقق من انجازات في مختلف المجالات ومنها الدعم اللامحدود لوزارة الصحة وقطاعاتها المتعددة حيث تضمنت الميزانية مزيدا من الدعم لهذه القطاعات سواء المشاريع او المجالات الفنية وتحقيق الراحة والرفاهية لمنسوبي هذه القطاعات وتوفير الوظائف لشريحة كبيرة من المختصين في كافة المجالات الطبية المتعددة.
وقال مدير التعليم بالعاصمة المقدسة الاستاذ عبدالله الهويمل ان قيادتنا الرشيدة تحرص دوما وابدا على خدمة المواطن اينما وجد والقطاعات التعليمية تحظى دائما بنصيب كبير من الميزانية ولقد سمعنا ما اثلج صدورنا حول توفير عدد كبير من الوظائف التعليمية وغيرها في كافة القطاعات.
وقال مدير عام تعليم البنات بمكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز بن علي العقلا إن الميزانية العامة التي اعلنها مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز حفظه الله تؤكد تطور الاقتصاد السعودي ومحافظته على التوازن وتحقيق النمو الشامل لرفاهية المواطنين وما حظي به تعليم البنات من اهتمام ولاة الامر وحرصهم على توفير كل متطلبات المواطنين.
وقال مدير الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة الدكتور عثمان بن عبدالرحمن الميمني ان الميزانية تحمل في جوانبها المتعددة خيرا وعطاء لكل المواطنين حيث شملت هذه الميزانية توفير 27 الف وظيفة وهذا يدل على تطور الاقتصاد السعودي ونمو وتحقيق الحوافز سواء في القطاعات الصحية التابعة لوزارة الصحة او غيرها من القطاعات والوزارات الاخرى.
وقال ان الخدمات الصحية بالعاصمة المقدسة حظيت بالدعم اللامحدود من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين والنائب الثاني حفظهم الله.
وقال الاستاذ سليمان بن عواض الزايدي مدير عام التعليم للبنين بمنطقة مكة المكرمة ان صدور الميزانية هذا العام يحمل البشائر والرفاهية والسعادة للمواطنين والتعليم حصل على نسبة كبيرة تقدر ب25% من الميزانية وهذا يؤكد قوة وصلابة اقتصادنا الوطني وما توليه قيادة هذه الدولة الرشيدة من الاهتمام بالتعليم وقطاعاته المختلفة المنتشرة في ارجاء المعمورة.
واضاف بانه تضمنت الميزانية العديد من مشروعات النماء والخير من مبان مدرسية وتجهيزاتها وتوفير عدد كبير من الوظائف التعليمية.
وقال رئيس الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة الاستاذ عادل عبدالله كعكي ان الميزانية تبرز مدى نجاح الدولة في تنويع مصادر وموارد الاقتصاد الوطني والمؤشرات الايجابية التي تحققت هذا العام بفضل الله والتوجهات الحكيمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز حفظه الله وولي عهده الامين وسمو النائب الثاني.
ونوه بمكانة القطاع الخاص وثباته لتنمية الاقتصاد الوطني بصفة دائمة ومستمرة وان ارقام الميزانية تؤكد التطور الكبير للاقتصاد السعودي ومكانته العالمية.
وقال عبدالرحمن عبدالله الخريجي مدير عام شركة سوق مكة الدولي للتطوير العقاري ان الميزانية تضمنت مكانة وقوة الاقتصاد السعودي وتطوره الكبير عاما بعد آخر وتحقيق الرفاهية لابناء هذا الوطن المعطاء والقطاع الخاص استطاع بكل ثبات ترسيخ مكانته وقوته في التنمية الاقتصادية الشاملة بفضل الله والدعم اللامحدود الذي تقدمه الدولة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وولي عهده الامين وسمو النائب الثاني على مدى السنوات الماضية ليساهم بفاعلية في دعم اقتصادنا الوطني الثابت والذي تؤكده الميزانية لهذا العام من مؤشرات وايجابيات سواء للقطاع الخاص أو للمواطنين.
والدولة حفظها الله دائما تدعم رجال الاعمال والتجار والصناع بالقروض الميسرة التي مكنتهم من تحقيق النجاح في المجالات التي يعملون بها ومؤسساتهم الوطنية المختلفة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved