أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 22nd December,2000العدد:10312الطبعةالاولـيالجمعة 26 ,رمضان 1421

عزيزتـي الجزيرة

وزير الصحة: يوضح حادثة العتيبي
الحقيقة بالأرقام والتواريخ والمستندات
سعادة الأخ العزيز الأستاذ خالد بن حمد المالك حفظه الله
رئيس تحرير جريدة الجزيرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشير الى ما نشر في الصفحة الأخيرة في جريدتكم الغراء بالعدد رقم 10284 الصادر بتاريخ 28/8/1421ه بعنوان أبلغوا بوفاته فوجدوه حياً يرزق ومفاده ان المختصين بثلاجة الموتى بمجمع الرياض الطبي قاموا بتسليم جثمان باسم مشحن بن محماس بن مطلق العتيبي الى ذويه واصرارهم على ذلك رغم تردد أهل المتوفى في استلامه هذا وقد أشار الخبر المشار اليه بأن الجثمان يعود لشخص آخر وكل هذه المعلومات مصدرها نايف العتيبي قريب مشحن بن محماس العتيبي.
أود أن أوضح لكم وللقراء الحقائق التالية:
أولاً: صباح يوم الجمعة الموافق 21/8/1421ه ورد الى ثلاجة مجمع الرياض الطبي خطاب مدير ادارة مرور الرياض رقم 1113/1114ج وتاريخ 21/8/1421ه يتضمن طلب ادخال المتوفين الموضح اسماهما أدناه بثلاجة المستشفى وهما:
مشحن بن محماس العتيبي وزيد بن رجاء بن زيد الظافر سعوديا الجنسية نتيجة اصابتهما في حادث مرور في طريق المطار.
ثانياً: تم نقل جثمان المتوفين من موقع الحادث وتسليمهما الى ثلاجة الموتى بمجمع الرياض الطبي بواسطة عمليات التجهيزات التابعة لأمانة الرياض حيث تم تسليم استمارة خروج فرقة تجهيز لنقل متوفى برقم 19/2/32/223 وتاريخ 2021/8/1421ه مع جثمان باسم المتوفى مشحن بن محماس العتيبي.
ثالثاً: يوم السبت الموافق 22/8/1421ه ورد الى ثلاجة الموتى بمجمع الرياض الطبي مذكرة من رئيس قسم الحوادث بمرور الرياض برقم 5993/خ وتاريخ 22/8/1421ه وتقضي باعتماد تسليم جثمان المتوفى مشحن بن محماس بن مطلق العتيبي الى ذويه وعليه فقد تم تسليم الجثمان الى شقيقه ناشي بن محماس بن مطلق العتيبي.
رابعاً: بموجب الاقرار الرسمي الخطي رقم 2316 وتاريخ 22/8/1421ه والموضح به انه قد تعرف على الجثة بمشاهدتها وانه سيقوم بدفنها.
خامساً: لقد أكد المسؤولون بثلاجة الموتى بمجمع الرياض الطبي بأن أحد أقارب المدعو مشحن بن محماس بن مطلق العتيبي قد شارك في عملية غسيل الجثمان وتجهيزه وانه كان يتواجد عدد كبير من أقاربه عند استلامه من الثلاجة ولم يبد أحد منهم أي اعتراض أو ملاحظة عند استلام الجثمان خاصة.
وبناء على ما سبق ذكره فقد رغبت في ايضاح الحقيقة من منطلق اعتزازي وتقديري لكم شخصياً ولجريدتكم الغراء ومن منطلق الحرص على أن تظل الجزيرة الغراء كما عهدناها دوماً وأبداً مثالاً للجريدة الموضوعية التي تتوخى الحقيقة في كل ما تنشره.
وتقبلوا وافر تحياتي.
د,أسامة بن عبدالمجيد شبكشي
وزير الصحة

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved