أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 22nd December,2000العدد:10312الطبعةالاولـيالجمعة 26 ,رمضان 1421

الريـاضيـة

رياضة بلا حدود
استعداداً للتصفيات الآسيوية
معسكر تدريبي لمنتخب العراق في تونس
ذكر مصدر في الاتحاد العراقي لكرة القدم ان منتخب بلاده سيقيم معسكرا تدريبا في تونس بداية مارس المقبل استعدادا للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2002 في اليابان وكوريا الجنوبية معا.
وقال المصدر ذاته سيخوض المنتخب خلال معسكره في العاصمة التونسية عددا من المباريات الودية مع بعض الفرق المحلية في إطار استعداداته للتصفيات .
وأضاف من المنتظر ان يبدأ المنتخب مشواره التدريبي بإشراف المدرب اليوغوسلافي ميلان زيفادينوفيتش في الحادي عشر من يناير المقبل .
وتابع ان لائحة اسماء اللاعبين ال33 الذين ستتم دعوتهم إلى المنتخب ستعلن لدى عودة المدرب من بلاده حيث يقضي إجازته لمناسبة الأعياد .
ويلعب العراق في التصفيات الآسيوية ضمن المجموعة السادسة إلى جانب كازاخستان وماكاو ونيبال وتبدأ منافساتها في 25 مارس المقبل.
***
المدرب الإيطالي كاتوزي
يترك تشيكا صوفيا
استقال الإيطالي انريكو كاتوزي من عمله كمدير فني لفريق تشيكا صوفيا البلغاري الذي يلعب في الدوري الممتاز لكرة القدم.
وقال ايجور ماركوفسكي المتحدث باسم النادي ان كاتوزي استقال بسبب مشاكل عائلية,وأضاف ان مساعد كاتوزي اليكساندر ستانكوف سيتولى منصب المدير الفني خلفا له.
ويحتل تشيكا صوفيا المركز الثاني في البطولة بفارق نقطتين عن ليفسكي صوفيا الذي يتصدر القائمة.
***
بالاس يخرج ساندرلاند من دوي إنجلترا لكرة القدم
بهدف متأخر للمهاجم كلينتون موريسون فاز فريق كريستال بالاس على ساندرلاند 2/1 في المباراة التي أقيمت بينهما الثلاثاء الماضي في إطار منافسات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم.
استغل موريسون موهبته وأحرز هدفا رائعا من مجهود فردي ليصعد بفريقه الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى إلى مباراة نصف النهائي أمام ليفربول الذي يلعب بالدوري الممتاز الشهر القادم,وبعد شوط أول خلا من الاهداف تقدم بالاس بهدف في الدقيقة 48 من فين ميكائيل فورسيل قبل ان يتعادل ساندرلاند بعدها بدقيقة بهدف سجله اليكس راي.
***
اتهام المغربي حسن كشكول بسوء السلوك في الدوري الإنجليزي
اتهم مسؤولو الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اللاعب المغربي حسن كشكول لاعب خط وسط ساوثامبتون بسوء السلوك أثناء مباراة فريقه في الدوري الممتاز أمام ليدز يونايتد في وقت سابق من الشهر الحالي.
وكان حسن قد طرد من المباراة التي أقيمت في التاسع من ديسمبر وفاز فيها ساوثامبتون 1/صفر، وبدا وفقا لتقارير إعلامية ان حسن اشتبك مع لي بوير لاعب ليدز يونايتد.
وقال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت ان القرار اتخذ بعد مراجعة شريط فيديو للمباراة قدم كدليل، ولم يشاهد الحكم الواقعة أثناء حدوثها.
وقال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ان أمام حسن 14 يوما للرد على الاتهامات.
وأضاف الاتحاد انه يتوقع الإعلان عما إذا كان مات ايليوت لاعب ليشستر سيتي سيواجه اتهاما بسوء السلوك بدعوى تورطه في شجار مع كريج بيلامي أثناء مباراة فريقه أمام كوفنتري سيتي في العاشر من ديسمبر.
***
اليابان تتعادل مع كوريا الجنوبية في كرة القدم
تعادلت اليابان وكوريا الجنوبية بهدف لكل منهما في المباراة الودية التي أقيمت بين منتخبيهما لكرة القدم الأربعاء الماضي.
أحرز هدف منتخب كوريا الجنوبية اهن جونج هوان في الدقيقة 13 من المباراة.
وتعادل المنتخب الياباني الفائز بكأس أمم آسيا في اكتوبر عن طريق لاعبه توشيهيرو هاتوري في الدقيقة 58.
وستستضيف اليابان وكوريا الجنوبية نهائيات كأس العالم المقبلة في عام 2002.
***
شتوتجارت تبحث التقدم لاستضافة أولمبياد 2012
قال ايروين تويفل رئيس وزراء ولاية بادن فورتمبرج الألمانية انه يؤيد تقدم مدينة شتوتجارت عاصمة الولاية بطلب لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في عام 2012.
ونقلت صحيفة شتوتجارت ناشريشتن في عددها الصادر الأربعاء عن تويفل قوله ان استضافة حدث رياضي بهذه الأهمية تمثل تجربة فريدة للمنطقة .
وأضاف قائلا سأمنح دعمي الكامل للطلب .
وقال تويفل ان شتوتجارت يمكنها ان تتقدم ببعض العروض الأفضل من المدن الأخرى التي ستنافسها على استضافة الحدث الرياضي الكبير الذي يقام كل أربعة أعوام.
وتبحث ولاية ساكسوني ومنطقة وادي الرور التقدم بطلب مماثل أيضا.
ويتوقع ان تتخذ اللجنة الأولمبية الألمانية قرارا في هذا الصدد العام المقبل.
وستقام دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة في العاصمة اليونانية اثينا في عام 2004 وتتنافس خمس مدن من بينها بكين وباريس على استضافة دورة ألعاب عام 2008.
***
مادار يتدرب مع باريس سان جيرمان
استأنف المهاجم الفرنسي الدولي السابق مايكل مادار الذي ظل بلا عمل طوال الأشهر الستة الماضية التدريب مع ناديه السابق باريس سان جيرمان أحد فرق دوري كرة القدم بفرنسا هذا الاسبوع.
وقال مادار سألت المدرب لوي فرنانديز ان كان بوسعي التدرب معهم للحفاظ على لياقتي ووافق.
ولم ينضم مادار /32عاماً/ الذي لعب ثلاث مباريات دولية لمنتخب فرنسا إلى اي فريق منذ انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان وعدم تجديده في نهاية الموسم الماضي.
ولعب مادار في السابق لفرق ديبورتيغو لاكورونا الاسباني وايفرتون الانجليزي وسوشو ولافال وموناكو وكان بفرنسا.
***
باسيت يستقيل
من تدريب بارنسلي
استقال ديفيد باسيت المدير الفني لفريق بارنسلي الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بانجلترا من منصبه الثلاثاء الماضي.
وقال بيان على الموقع الرسمي للنادي على الانترنت بعد مناقشة طويلة عن مستقبل العلاقة بين نادي بارنسلي لكرة القدم وديفيد باسيت وافق مجلس الادارة على مضض على رأي ديفيد الذي اصر على ضرورة انفصال الطرفين.
ويحتل بارنسلي المركز الرابع عشر بين فرق دوري الدرجة الأولى هذا الموسم.
وكان باسيت الذي تولى في السابق تدريب ويمبلدون وتوتنجهام فورست انضم إلى بارنسلي في مايو 1999 وقاده إلى تصفيات الدوري الممتاز إلا انه خسر امام ايبسويتش.
وتولى ايريك وينستانلي كبير المدربين الاشراف على تدريبات بارنسلي بشكل مؤقت.
***
اندرييف يستقيل من تدريب روستوف الروسي
قالت وسائل اعلام محلية الثلاثاء ان سيرجي اندرييف مدرب فريق روستسلماش روستوف الذي ينافس في دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم في روسيا استقال من منصبه.
ونقلت صحيفة سبورت اكسبرس عن اندرييف قوله لقد سئمت الغموض فقد تدخلت الاشاعات المستمرة والتلميحات في عملي واصبحت عصبيا بسببها.
واضاف اندرييف حاولت ابعادها عني طوال الموسم لكن بعد ذلك فكرت في كل شيء واتخذت قراراً نهائياً.
وتولى اندرييف /44عاماً/ تدريب روستوف منذ 1995 وكان اندريه الهداف الأول للفريق في الثمانينات.
وقال فيكتور أوساشيوف رئيس النادي ان سيرجي بالاخنين سيتولى تدريب الفريق بصفة مؤقتة إلى ان يتم تعيين مدرب جديد خلفا لاندرييف المستقيل.
***
ستام وكول يعودان إلى الملاعب خلال أسبوعين
سيعود المدافع الهولندي الدولي ياب ستام الذي يلعب لفريق مانشستر يونايتد بطل دوري كرة القدم في انجلترا إلى الملاعب خلال الاسبوع الأول من العام الجديد بعد غياب استمر أربعة أشهر بسبب إصابته في أربطة الكاحل.
وأجريت لستام عملية جراحية لعلاج تمزق في الأربطة لازمه طويلاً.
ونقلت صحيفة مانشستر ايفنينج نيوز عن اليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد قوله ربما أشركه في مباراة تجريبية في نهاية الاسبوع الأول من يناير كانون الثاني وأرى كيف تسير الأمور وقتها.
وأضاف فيرجسون سيكون جميلاً ان نراه يعود إلى الملاعب فان وجوده مؤثر في الملعب.
وقال فيرجسون ان اندي كول مهاجم فريقه ومنتخب انجلترا يتوقع ان يعود إلى الملاعب في غضون اسبوعين بعد ان خضع لعملية جراحية مشابهة.
واردف فيرجسون قائلاً: كما هو الحال مع ياب فان الامر يتعلق بالعثور على مباراة مناسبة لعودة اندي إلى اللعب,, سنبحث في أمره في مطلع يناير ونقرر مانقوم به بعد ذلك.
***
أرسنال يتعادل في دوري إنجلترا
تعادل فريق ارسنال اللندني مع توتنهام هوتسير جاره وابن مدينته بهدف لكل منهما في اطار الاسبوع الثامن عشر من دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم بانجلترا.
في الدقيقة 31 من المباراة التي اقيمت في حضور اكثر من 36 ألف مشاهد تقدم توتنهام بهدف أحرزه لاعبه سيرجي ريبروف.
وتعادل ارسنال قبل دقيقة واحدة من صفارة النهاية عن طريق باتريك فييرا.
ويحتل ارسنال المركز الثاني بين فرق البطولة برصيد 35 نقطة متخلفا بفارق خمس نقاط عن مانشستر يونايتد حامل اللقب المنفرد بالصدارة.
أما توتنهام هوتسير فانه في المركز الحادي عشر بين اندية البطولة التي يشارك فيها 20 فريقاً وله 35 نقطة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved