أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 22nd December,2000العدد:10312الطبعةالاولـيالجمعة 26 ,رمضان 1421

العالم اليوم

تتعلق بالتآمر الإرهابي
توجيه التهمة إلى خمسة أشخاص جدد في الولايات المتحدة
* نيويورك أ,ف,ب
أعلن مصدر قضائي أن محكمة فدرالية وجهت تهمة التآمر الارهابي أمس الى خمسة أشخاص يشتبه في مشاركتهم في التفجيرات التي استهدفت اثنتين من سفارات الولايات المتحدة في افريقيا 224 قتيلا في 1998.
وقد وجهت الى سيف العدل وعبدالله أحمد عبدالله ومحسن موسى متولي عطوي وأحمد محمد حمد علي وأنس الليبي، تهمة الاشتراك المفترض في الاعتداءات على السفارتين الأمريكيتين في دار السلام تنزانيا ونيروبي كينيا في السابع من آب/ أغسطس 1998, واتهمتهم محكمة نيويورك الفدرالية بالتآمر لقتل أمريكيين وتدمير ممتلكات عائدة للولايات المتحدة, ولم تقدم المحكمة معلومات عن جنسياتهم.
ووجهت المحكمة ايضا التهمة الى السوداني ممدوح محمود سليم الذي سبق واتهم باعتداءات 1998، بمحاولة قتل حارس سجن في الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، كما أوضح في بيان مشترك مكتب التحقيقات الفيدرالي والمدعية الفدرالية لمانهاتن ماري جو وايت.
ويضاف المتهمون الخمسة الجدد الى المشبوهين ال17 الذين وجهت اليهم محكمة نيويورك التهمة في وقت لاحق, ومن بينهم أسامة بن لادن اللاجىء في أفغانستان منذ 1996.
وستة من هؤلاء المشبوهين موقوفون في نيويورك, وثلاثة آخرون في بريطانيا حيث تجرى في الوقت الحاضر عملية تسليمهم, أما الثمانية الباقون، على غرار المتهمين الخمسة الجدد، فتعتبرهم السلطات الأمريكية فارين.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved